الخميس ٢٨ مارس ٢٠٢٤

ملف المجلس الأعلى للأمن القومي على مكتب الملك

الأثنين 23 أكتوبر 09:10
 ذكرت مصادر مسؤولة، حسب ما أشارت إليه وسائل إعلام نقلت الخبر، أن قائمة الأعضاء المقترحين لتشكيل المجلس الأعلى للأمن القومي باتت جاهزة وهي موضوعة الآن على مكتب الملك، حيث من المنتظر أن يعلن على هذا المجلس الذي نص عليه الدستور الحالي (2011) ضمن عدد من المجالس الأخرى كمجلس الشباب ومجلسي “الثقافات واللغات” والمناصفة.
 وتتداول على المستوى الإعلامي أسماء معروفة من المحتمل أن تضمها قائمة المجلس الأعلى للأمن. ومن ضمن أبرز المرشحين لقيادة المجلس، يبرز اسم المدير العام لإدارة الأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي،  حيث ينص الفصل الرابع والخمسون من دستور المملكة على منصب الرئيس الأول للمجلس القومي للأمن الذي يرأسه الملك باعتباره رئيس الدولة والقائد العام للقوات المسلحة. 
ويرمي المغرب من وراء هذا المجلس الى تطوير عمل القادة الامنيين في المغرب من مختلف الاجهزة الامنية وتبادل الخبرات والعمل على انجاز خطط امنية واستراتيجية مشتركة والتنسيق الامني في ظل التهديدات المتزايدة.
 ومن المقرر ان تضم عضوية المجلس كل من رئيس الحكومة ورئيسي مجلسي النواب والمستشارين (الغرفة الثانية في البرلمان) والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة الداخلية والخارجية والعدل والدفاع الوطني الى جانب ضباط كبار في المؤسسات الأمنية والعسكرية وشخصيات أخرى وازنة.
أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ٠٩ مايو ٢٠٢٣ - ١١:٣٨

الملك يترأس جلسة عمل في إطار الاهتمام بمشكل نذرة الماء

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠٢٤ - ٠٧:٠٥

لفتيت: يوجد 15.6 مليون هكتار من الاراضي السلالية

الإثنين ٢٨ مايو ٢٠١٨ - ٠٥:٤٢

للمرة الثانية الملك يتعذر عليه حضور الدروس الحسنية

الأربعاء ٠٢ مايو ٢٠١٨ - ١١:٤٩

قطر تتضامن مع المغرب بعد قطعه العلاقات مع إيران