الجمعة ٢٩ مارس ٢٠٢٤

لارام تواصل إلغاء رحلاتها بسبب مشاكل مع الطيارين

الجمعة 10 أغسطس 13:08

يتواصل للأسبوع الثالث إلغاء رحلات جوية يفترض أن تؤمنها “لارام” من وإلى وجهات أغلبها أوروبية، وذلك بسبب مشاكل بين الطيارين وإدارة شركة الخطوط الملكية المغربية.
وأعلنت الشركة الخميس الغاء ست رحلات كان يفترض أن تربط مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وهو أهم مطار في المغرب، بمطارات في باريس ومدريد وجنيف، إضافة إلى ” اضطراب” مواعيد رحلات داخلية.
ونقلت وسائل إعلام محلية في الأيام الأخيرة أنباء عن احتجاجات لمسافرين وجدوا أنفسهم عالقين في مطاري بروكسل وأمستردام، بسبب اضطراب رحلات الشركة.
وتنشر الخطوط الملكية المغربية على موقعها الالكتروني بشكل يومي بيانات الرحلات الملغاة منذ 20 يوليوز، بينما لم تصدر أي تعليق على استمرار هذه الاضطرابات، ولا أي بيانات عن حجم الخسائر التي تكبدتها.
وتتحدث الشركة عن “إضراب” للطيارين، وحملهم مدير الشركة عبد الحميد عدو مسؤولية فشل المفاوضات شاكيا ما اعتبره “غياب إرادة التوصل إلى توافق”، و”مزايدات في المطالب”.
لكن الجمعية المغربية للطيارين نفت تنفيذ أي إضراب محملة الشركة مسؤولية الاضطرابات. وقال متحدث باسمها لوكالة “فرانس برس” إن “جميع الربابنة توقفوا فقط عن العمل في ساعات الراحة المحددة أسبوعيا بعد فشل المفاوضات بين الطرفين”.
وأضاف مفضلا عدم الإفصاح عن هويته “كنا نعمل فوق طاقتنا ونحتاج حاليا إلى توظيف 86 طيارا إضافيا”، مشيرا إلى “تعليق المفاوضات منذ 10 أيام”.
وكانت نقابة الفدرالية الوطنية للنقل الجوي دعت من جهتها طرفي النزاع إلى “حوار بناء” تفاديا لتكرار الأزمة التي شهدتها الشركة عام 2009 وأدت إلى خسائر وتسريح مستخدمين، قبل أن تستعيد توازنها ابتداء من العام 2012.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

السبت ٢٣ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٢٥

إدانة مطاحن تغرق الأسواق بالدقيق الفاسد

الجمعة ١٨ مايو ٢٠١٨ - ٠٧:٣٣

“امزازي” يعطي انطلاقة برنامج دعم مشاريع البحث العلمي

الإثنين ١٥ يناير ٢٠١٨ - ٠٨:٢٥

الجامعة المغربية للفلاحة تخوض إضرابا وطنيا

السبت ٢٤ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٦:٥٠

تمثال حسن حسني المثير للجدل