الخميس ١٨ أبريل ٢٠٢٤

“عبيابة”: نصف مليون شخص زاروا المعرض الدولي للنشر والكتاب

الأحد 16 فبراير 13:02

شهدت العاصمة الاقتصادية للمملكة، مساء أمس الأحد، اختتام فعاليات الدورة السادسة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، والذي استقبل قرابة نصف مليون زائر.
وذكرت وكالة الأنباء العالمية “رويترز” أن “الحسن عبيابة”؛ وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي للحكومة المغربية، قال إن “أكثر ما ميز هذه الدورة هو الإقبال الكبير الذي قارب حتى اليوم نصف مليون زائر من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية”. 
المسؤول الحكومي أوضح، في مؤتمر صحفي، أن أهم ما طبع هذه الدورة، أيضا، هو “حضور أكثر من 15 وفدا دبلوماسيا”، خلال يوم الافتتاح والأيام الموالية، وكذا “مشاركة وزراء ثقافة من دول شقيقة مثل فلسطين والبحرين”، مضيفا أن النسخة 26 من معرض الكتاب عرفت حضورا وتواجدا مميزا لسفراء دول أمريكا اللاتينية، الذين عبروا عن رغبتهم الكبيرة في تعزيز التعاون الثقافي مع المغرب. 
وحسب الموقع ذاته، فإن نسخة هذه السنة من المعرض الدولي للنشر والكتاب، التي اختارت دولة موريتانيا ضيفة شرف لها، قدمت “على مدى عشرة أيام نحو 120 ألف عنوان كتاب في مختلف فروع المعرفة والآداب والعلوم”.
وتابع الموقع أن دورة هذا العام سجلت مشاركة 266 مؤسسة وهيئة وجهة حكومية ورسمية، إضافة إلى 230 عارضا قادما من الدول العربية، أوروبا، آسيا، أفريقيا والأمريكيتين.

أضف تعليقك

المزيد من ثقافة وفنون

الجمعة ٠٧ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٠٠

“فهرنهايت 11/9”.. وثائقي يشبه ترامب بهتلر

الخميس ٠٤ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:٢٦

الشارقة للفنون تستضيف عروضاً سنيمائية متنوعة

الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٠٩

صدَر حديثاً: سؤال القيمة: مقاربة لرصد إشكالية القيمة في فلسفة لافيل

الأربعاء ٣١ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٧:١٥

الحاج يونس يرد من الديار المقدسة على “وكالة الأسفار”