الثلاثاء ١٦ أبريل ٢٠٢٤

السعودية تتهم إيران بشن عدوان صاروخي مباشر عليها

الثلاثاء 7 نوفمبر 10:11

أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدواناً عسكرياً ومباشراً من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الأمير محمد بن سلمان، من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون.
وقد أعرب وزير الخارجية البريطاني، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية، عن إدانته إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية صاروخاً باليستياً على مدينة الرياض، واستنكاره الاستهداف المتعمد للمدنيين، مؤكدا وقوف بريطانيا مع المملكة في مواجهة التهديدات الأمنية.
كما جرى خلال الاتصال استعراض الأوضاع الإقليمية والدولية.
وكانت  قوات الدفاع الجوي السعودي، اعترضت، مساء السبت، صاروخا باليستيا من اليمن، على العاصمة الرياض، دون وقوع أي خسائر بشرية أو مادية.
من جهته، قال جواد ظريف، وزير الخارجية الإيراني، إن السعودية تقوم بشن الحروب في المنطقة، ثم تلقي باللوم على إيران، على حد تعبيره.
جاء ذلك في سلسلة من التغريدات لظريف على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، ترجمتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، حيث قال “إن هذا البلد (السعودية) يشن الحروب العدوانية ويمارس الغطرسة وزعزعة المنطقة، إضافة إلي إجراءات تحريضية خطيرة أخرى، لكنها تلقي المسؤولية على إيران فيما يخص تداعيات هذه الممارسات.”

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:٣٨

المغرب يرحب بالتوافق حول الميثاق العالمي للهجرة

الجمعة ٠٩ يونيو ٢٠٢٣ - ١٠:٥١

المجلس الأعلى للحسابات يرصد اختلالات نفقات الحملات الانتخابية للأحزاب والنقابات

الجمعة ١٥ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٩:٤٨

وزارة الخلفي ترد على “قرصنة “جائزة المجتمع المدني

الجمعة ٢٥ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٥٤

مجلس النواب يقرر إحداث 3 مجموعات عمل