الثلاثاء ٢٣ أبريل ٢٠٢٤

أسود القاعة يسحقون الصومال و يتاهلون لدور الثمانية من كأس العرب

الثلاثاء 21 يونيو 15:06
20943

مراسلة : أشرف بنحيلي

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، الى ربع نهائي كأس العرب المقامة بالمملكة العربية السعودية، اثر دكه شباك نظيره الصومالي بـ(16-0)، لحساب الجولة الثانية من  دور المجموعات.

وعرفت بداية المباراة ضغطا كبيرا من النخبة المغربية، وإضاعتها للعديد  من الفرص، وسط تألق للحارس الصومالي، واستماتة كبيرة من دفاع الخصم، قبل أن يفك إسماعيل أمزال شفرته بتسديدة قوية منحت التقدم للمنتخب المغربي.

وتواصل تألق وسيطرة أبناء هشام الدكيك على الشوط الأول بهدفين من بلال البقالي وإدريس رايس الفني، قبل أن يضيف أنس العيان الهدف الثالث.

وأثبتت العناصر الوطنية قوتها وسيطرتها على المباراة، وسط غياب تام لخط هجوم  الصوماليين، ليضيف سفيان بوريط الهدف الخامس بشكل “رائع” بعد جملة من التمريرات القصيرة، ومنهيا الجولة الأولى بتقدم المنتخب المغربي بخماسية نظيفة.

ولم تتوقف الماكينة الهجومية المغربية عن إحراز الأهداف، حيث أضاف سفيان مسرار الهدف السادس مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يوقع بلال البقالي الهدف السابع من قذيفة لا تصد و لا ترد.

ليضيف عثمان بومزو الهدف الثامن بعد تمريرات قصيرة و سريعة مع رفاقه، ويوقع أمزال الهدف التاسع من ضربة نصف هوائية.

وأضاف يوسف جواد الهدف العاشر في الشباك الصومالية من تسديدة مركزة، ليوقع الفني الهدف الحادي عشر من ضربة جزاء، ويحرز خالد أبو زيد الهدف الـ12، ويسجل أمزال الهدف الـ13 والـ14، ويكمل سفيان شعراوي مهرجان الأهداف بتوقيع الهدفين الـ15 والـ16.

و بهذا الفوز العريض و الأداء الرائع ، ضمن المنتخب المغربي مقعده في ربع نهائي المسابقة، عقب بلوغه النقطة السادسة من انتصارين متتاليين، علما أنه سيواجه خصمه الموريتاني غد الأربعاء في المباراة الأخيرة برسم دور المجموعات ، انطلاقا من الثانية عشر والنصف بالتوقيت المغربي.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الثلاثاء ٣٠ مارس ٢٠٢١ - ٠٩:٠٠

أبرز الأحداث التي تصدرت المشهد الكروي الإسباني (لاليغا) خلال الأسبوع

الإثنين ٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:٣٠

الوداد يواجه الأهلي الليبي بمعنويات مهزوزة وغياب جماهيري

الأربعاء ١٣ يونيو ٢٠١٨ - ٠١:٢٣

فيرناندو هيرو مدربا جديدا للمنتخب الإسباني

الأربعاء ٠٥ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٣٥

أفضل حارس مرمى في العالم بين لوريس، وكورتوا وشمايكل