الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠٢٤

يهود يطلبون من أمير المؤمنين التوسط في عملية “اطلاق سراح الكل مقابل الكل”

الخميس 16 نوفمبر 15:11

وجه منتدى العائلات والمفقودين الاسارائليين رسالة الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس من اجل التدخل التدخل العاجل لإطلاق سراح المختطفين الذين تحتجزهم حركة حماس كرهائن منذ يوم فجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023 بقطاع غزة.

واشار المنتدى المذكور انه يوجد ضمن المختطفين 242 رهينة محتجزين داخل قطاع غزة بينهم الكثير من رعايا يهود من أصول مغربية.

ولفت المنتدى نفسه؛ أنه لطالما حافظت المملكة المغربية على سياسة الباب المفتوح المتبصرة، حيث إعتاد اليهود المغاربة المقيمين في إسرائيل والإسرائيليين عامة على زيارة المغرب وذلك حتى خلال فترة غياب العلاقات الدبلوماسية الرسمية أو الرحلات الجوية المباشرة.

وأشار منتدى العائلات والمفقودين ان السياسة المغربية الحكيمة ترفض كل أشكال تفكيك العائلات وقطع صلة الرحم لأسباب سياسية.

المنتدى ذاته؛ أكد في بيانه أنه يقدر الدور الفريد الذي تلعبه المملكة المغربية في المنطقة ويشيد بالتزام المغرب الثابت بتعزيز السلام والإستقرار؛ مبرزا في الآن ذاته بدور الملك محمد السادس كرئيس للجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي والذي يمنح المملكة المغربية مكانة خاصة في هذه الأمور.

وفي السياق ذاته،جدد المنتدى مطالبة جلالة ملك البلاد بالتدخل الرحيم للمساعدة في إعادة أفراد عائلاتنا إلى وطنهم بأمان مع دعم عملية التبادل الكامل والمتبادل لجميع الرهائن والسجناء من الجانبين وإطلاق سراح الكل مقابل الكل؛ حيث ستكون مبادرة بمثابة حافز للتغيير الإيجابي في الوضع الحالي ومن شأنها أن تخفف من معانات العائلات وكذا تعزيز السلام والمصالحة في المنطقة.

وأستحضر أصحاب المنتدى مكانة الرعايا اليهود المغاربة لدى الملك الراحل الحسن الثاني حيث سبق له في تصريح عميق يفتخر به جميع اليهود المغاربة ان قال تغمد الله روحه أنه: “عندما يغادر يهودي المغرب، فإننا لا نفقد مواطن, بل نكتسب سفير”؛ كما خدم جلالة المغفور له طيب الله ثراه؛ اليهود المغاربة لسنوات عديدة من منطلق الفخر بالانتماء لثقافة متجذرة وكذا تقديرا لوطن ضل دائما قلعة امان لجميع اليهود.

وختاما جدد منتدى العائلات والمفقودين شكرهم وامتناننهم لأمير المؤمنين على رعايته السامية الضامن لحقوق كل رعاياه والضامن لكل حق شرعي، مستحضرين بقلب خاشع وتقدير عظيم الروحين الطاهرين جلالة الملك محمد الخامس وجلالة الملك الحسن الثاني تغمدهما الله برحمته سائلين الله عز وجل ان يجزيهما عن الوطن خير الجزاء.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

السبت ٠٢ دجنبر ٢٠١٧ - ١٠:٠١

بالصدفة العثور على دواء للسيدا

الإثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ - ١٠:١٤

الريف يوحد المغاربة والعدل والإحسان في الواجهة

الإثنين ١٨ يونيو ٢٠١٨ - ١١:٥٨

رعب جنسي بسبب اختراق مجموعة نسائية على فيسبوك

الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٢:٠٦

صورة مستشار جماعي ضمن حشود “عمال فرنسا”