الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢

وهبي يتهم إلياس العماري بتخريب حزب البام

الأربعاء 1 نوفمبر 10:11

أكد عبد اللطيف وهبي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة (البام) أن اختلافه مع إلياس العماري، الأمين العام للحزب، كانت منذ سنوات، وذلك بسبب تناقض رؤيتهما لتدبير الأمور داخل الحزب، مشيرا أنه دعا العماري إلى الاستقالة من الحزب بُعيد انتخابات 2015 الجماعية بعد فشل الحزب في نيل ثقة الناخبين في معظم المدن المغربية. 
وأوضح وهبي، في حوار أجرته معه قناة “العربي الجديد” أن الانتخابات المذكورة، أفقدت المكتب السياسي الشرعية التنظيمية والسياسية والأخلاقية، مضيفا أنه سبق له أن شدد على أن إلياس العماري يجب أن يرحل لأنه انتهى سياسيا وتنظيميا، محملا إياه مسؤولية ما أضحى عليه الحزب اليوم. 
وأشار إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة لم يرتكب أخطاء في الريف فقط، بل ارتكبها في مناطق عدة، بينها سوس ومراكش ووجدة، وذلك بسبب سوء التدبير وعدم منح أعضاء الحزب حق إبداء الرأي والمبادرة، حيث يتحكم العماري في جميع مفاصل الحزب.
وقال وهبي، إن استقالته التي قدمها مؤخرا لرئيسة المجلس الوطني لحزب البام فاطمة الزهراء المنصوري، كانت استقالةً من المكتب السياسي للحزب وليس من الحزب ككل.  موضحا أنه قدم استقالته من المكتب السياسي لحزب البام في انتظار ما سيحصل بعد 3 أشهر، حيث سيعقد “البام” اجتماعا آخر للمجلس الوطني من أجل البث في قرار استقالة الياس العماري من منصبه. 
وكان المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، قد قرر تجميد الحسم في طلب استقالة الأمين العام للحزب إلياس العماري لمدة شهرين، فيما أشارت مصادر مطلعة إلى أن أغلب أعضاء المكتب السياسي للحزب كانوا ضد العماري وطالبوا بالموافقة على استقالته.
كما قرر المجلس الوطني للبام تشكيل لجنة تتكون من سكرتارية المجلس الوطني والأمين العام للحزب إلياس العماري، و3 من أعضاء المكتب السياسي من المختلفين مع العماري، من أجل مناقشة المقترحات التي وضعها العماري في نهاية اجتماع المجلس الوطني. 
واقترح العماري على أعضاء المجلس الوطني قبول استقالته وإقالة المكتب السياسي، أو أن يتم قبول استقالته والإبقاء على المكتب السياسي، أو أن يتم رفض استقالته والإبقاء على المكتب السياسي، أو أن يتم رفض استقالته وإقالة المكتب السياسي.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ٢٨ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:٥٥

جبرون: البيجيدي يعيش أزمة مشروع

الأربعاء ٣١ يناير ٢٠١٨ - ١١:٥١

مراجعة اتفاقية الضمان الاجتماعي بين المغرب وهولندا

الإثنين ١٨ أبريل ٢٠٢٢ - ١٢:٢٨

المغاربة يخسرون 320 مليارا بسبب أخطاء موظفي الدولة

الجمعة ٠٥ يناير ٢٠١٨ - ٠٨:٣٠

مذكرة بحث واعتقال في حق ” انفصاليي الخارج”