الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠٢٤

وهبي: قناة العربية اعتمدت على وكالة أنباء وهمية بخصوص خبر قبول المساعدات الجزائرية

الأربعاء 13 سبتمبر 14:09

إفادة – بشرى الطاهري

كشف وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، الأربعاء، انه تقدم بشكوى قضائبة ضد الاستاذ الجامعي عبد الرحيم منار اسليمي بصفته مؤثرا على مواقع التواثل الاجتماع، الى جانب جريدة مغربية بسبب ما وصفه تعمدهما الإساءة إليه بخصوص نشر إشاعة تتعلق بقبوله المساعدات الجزائرية والتهجم عليه.

وهبي اوضح خلال اجتماع للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، ان التصريح الذي نسب إليه بخصوص قبوله للمساعدات الجزائرية “كان مفبركا”، وقفت وراءه جهة جزائرية عملت على تسييس الموضوع.

في نفس السياق أوضح وهبي، أنه تواصل مع قناة “العربية” التي نشرت هي الاخرى الخبر، وتبين له ان القناة السعودية اعتمدت في مصدرها للخبر على وكالة أنباء وهمية لا وجود لها على ارض الواقع.

وزاد وزير العدل بالقول: “هاد التصريح الصحافي لي كتبو تنقوليه فين لقتيه، تيقولك قالها ليا شي واحد”، منتقدا اعتماد قناة العربية على تصريح لم يدل به، مؤكدا أن هذا الموضوع ظهر أنه “مفبرك”.

وأكد وهبي، أن جل تصريحاته للقنوات الدولية، لم تخرج عن إبراز مدى تلاحم وتضامن الشعب المغربي، ومجهودات القوات المسلحة الملكية، مضيفا أن “المغرب لديه إمكانياته وقدراته لمواجهة آثار الزلزال وعندما يحتج لأي مساعدة سيطلبها”.

وأشار وهبي إلى أنه أحال ملف أستاذ جامعي (منار اسليمي) وصحيفة مغربية على النيابة العامة، تعمدا الإساءة إليه.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

السبت ٠٩ سبتمبر ٢٠٢٣ - ٠١:٢٥

الجزائر تفتح مجالها الجوي أمام المساعدات الإنسانية تجاه المغرب

الجمعة ٢٧ أبريل ٢٠١٨ - ٠٢:٣٠

الملك يزور جمهورية الكونغو الاسبوع القادم

السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٤٥

احتدام الصراع حول رئاسة المجلس الوطني لحزب الاستقلال

الأربعاء ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٣ - ٠٣:١١

مراكش تحتضن الاجتماع السنوي الثالث لجمعية النواب العموم العرب