السبت ١٣ أبريل ٢٠٢٤

ولي العهد السعودي يفرج عن صاحب شركة “سمير”

الخميس 30 نوفمبر 18:11
أكد المغرد الشهير “مجتهد” ، الذي أثبت أنه على اطلاع واسع بما يجري في كواليس القصور السعودية، أن  محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، أطلق سراح الملياردير صاحب مجموعة لاسامير بالمحمدية محمد العامودي الذي كان معتقلا، في فندق “ريتز كارلتون” بالعاصمة السعودية الرياض، مقابل أدائه 4 مليارات دولار.
وكان ولي عهد السعودية قد افرج أمس عن الأمير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني المقال بعد احتجازه أكثر من ثلاثة أسابيع. 
وكان الأمير متعب (65 عاما) ابن الملك الراحل عبد الله أقيل في الرابع من نونبر الحالي من منصبه ضمن حملة الاعتقالات التي طالت أمراء ووزراء سابقين ورجال أعمال بارزين تحت عنوان مكافحة الفساد.
وقد أفرج عن العامودي إلى جانب الملياردير الآخر محمد الطبيشي الرئيس السابق للمراسيم الملكية بالديوان الملكي، الذي دفع 5 مليارات هو الآخر من أجل الاستمتاع بحريته.
ويعتبر محمد العامودي من أكبر المساهمين في سد النهضة بإثيوبيا التي تعارضه مصر، إذ ساهم بـ88 مليون دولار، وهو ما وصفته الصحف الإثيوبية بأنه أكبر مستثمر أجنبي في أديس أبابا، وهو أول من تبرع في حملة تمويل سد النهضة التي دشنها رئيس الوزراء الأثيوبي الراحل ميلس زيناوي.
وفي تحقيق مطول نشرته صحيفة «فاينانشيال تايمز البريطانية» عن الملياردير السعودي محمد حسين العمودي صاحب شركة سعودي ستار، التي تقوم بحفر قناة لتغذية مزرعته، التي تعادل مساحة 20 ألف ملعب لكرة القدم، حيث أنفق أكثر من 200 مليون دولار لتحويل مساحة من الأحراش إلى مزرعة.
وبحسب الصحيفة، فإن «العمودي» هو ملياردير من أب سعودي وأم إثيوبية، قدرت مجلة فوربس الأمريكية ثروته بحوالي 8.7 مليار دولار جمعها من قطاعات مثل العقارات والبناء والتعدين والزراعة، بالإضافة إلى امتلاكه لمصاف لتكرير النفط في السويد والمغرب.
أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الأحد ٢١ يناير ٢٠١٨ - ١١:١٨

رحيل الكاتب والروائي المصري صبري موسى

الجمعة ٠٩ فبراير ٢٠١٨ - ٠١:٠٤

إنقاذ 39 مهاجرا غير شرعي بعرض السواحل الإسبانية

الجمعة ٣٠ مارس ٢٠١٨ - ١١:٣٠

كاظم الساهر سيفتتح سهرات الدورة الـ17 لمهرجان موازين

الأربعاء ١٠ يناير ٢٠٢٤ - ٠٢:٢٧

الجنائية الدولية تحقق في قتل الصحافيين من طرف الجيش الإسرائيلي