الجمعة ٠١ يوليو ٢٠٢٢

وفدمصري في المغرب للاستفادة من تجربة دعم الفلاحين الصغار

الخميس 12 يوليو 12:07

قال استيفن ديفيد، مدير برنامج وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة في مشروع الزراعة والتنمية، إنه قام في إطار دعم المشروع بتنظيم بعثة تضم فريق عمل إلى المغرب باعتباره رائدا في تسجيل المؤشرات الجغرافية، وذلك من أجل الاستفادة من التجربة المغربية في المؤشرات الجغرافية حيث أنها سجلت حتى الان 62 منتجاً منذ عام 1997 مما أتاح لهم غزو الاسواق الاوربية وادى إلى تعزيز دور الجمعيات المدنية في نشر مفهوم المؤشر الجغرافى على المستوى القومى.
وأضاف أن بعثة المشروع استمرت خمسة أيام عمل بوزارة الفلاحة بالمغرب، إذ استطاعت خلالها التعرف على كافة تفاصيل المؤشرات الجغرافية وطرق التسجيل وأنظمة التفعيل.
وبعودة البعثة المصرية، حسب ما نقلته يومية “المصري اليوم” أقيمت ورشة عمل نقل خلالها أعضاء البعثة خبراتهم التي اكتسبوها من التجربة المغربية إلى المزارعين والمعنيين من المؤسسات الحكومية وذلك خلال ورش عمل حضرها ممثلى لوزارة الزراعة والتموين والتجارة الداخلية وممثل الوكالة الايطالية للتعاون التنموى وممثلى لمزارعى مطروح.
وأضاف «ديفيد» في المؤتمر الصحفي للمشروع المنعقد أمس بأحد فنادق القاهرة، أن المشروع يتبني الآن مشروع بتمويل 22 مليون يورو لدعم صغار المزارعين في المنيا والفيوم ومطروح، موضحا أن المشروع يساعد في تغطية قطاع المياه والحصاد بهذه المحافظات، مؤكدًا أن المشروع انطلق في نوفمبر 2014 وينتهي 2020.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الأحد ١٥ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:٢٠

قانون ”فاتكا” يدخل حيز التنفيذ

الإثنين ٠٩ سبتمبر ٢٠١٩ - ١١:٠٧

سائق حافلة فاجعة الرشيدية يسلم نفسه للسلطات

السبت ٠٧ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٢:٠٠

بني ملال تغرق تحت الأمطار

الأربعاء ٢٧ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٥:١٠

افتتاح “كورنيش آسفي” بعد تهديد عامل الإقليم باقتحامه بـ “الطراكس”