السبت ١٣ أبريل ٢٠٢٤

وزير الداخلية يرفض طلب الرميلي إقامة مطرح للنفايات بجماعة المجاطية

الخميس 1 يونيو 18:06

افادة رشيد خالص

كشفت مراسلة لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، موجهة إلى نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدارالبيضاء، ردا على طلبها بخصوص اقتناء عقار جماعي بإقليم مديونة، من أجل إحداث مركز الطمر وتثمين النفايات المنزلية، عن رفض الداخلية التاشير على تفويت العقارات المخصصة لذلك.
وجاء في المراسلة انه بتـاريخ 27 أبريل 2023 عقدت اللجنة المكلفة بالإشراف على عمليات تفويت العقارات المملوكة للجماعـات السـلالية مـن أجـل إنجاز مشاريع الاستثمار اجتماعهـا بمقر إقليم مديونة، خصـص لدراسـة طـلـب الاقتنـاء المقـدم مـن طـرف العمدة الرميلي للعقار المملوك للجماعة السلالية “أولاد مجاطيـة” المتكـون مـن خمس قطـع أرضية، بمساحة إجماليـة تقدر بحوالي 260 هكتارا، موضـوع الرسـم العقـاري عـدد 48/3395، وذلـك مـن أجـل إنجـاز مـشـروع مـركـز الطمـر وتثمين النفايات المنزلية، حيث أبـدت اللجنـة بإجمـاع حاضـريهـا عـدم موافقتهـا على طـلب اقتناء هذا العقار.
وبررت وثيقة لفتيت هذا الرفض بكـون المشروع المراد برمجتـه لا يتوافق مع التوجهات والتخصيصات التعميرية للمنطقة التي حددها تصميم التهيئة لجماعة المجاطية أولاد طالب المصادق عليه سنة 2019.
وقالت المراسلة التي وقعها بتفويض من وزير الداخلية، عبد المجيد الحنكاري، العامل، مدير الشؤون القروية، إن “هـذه الوصاية يتعذر عليهـا الاستجابة لطلبكم، وذلك لعـدم ملاءمـة العقـار معماريا له”.
ودعا لفتيت عمدة البيضاء ومجلسها للتفضل ودراسة إمكانية تعبئة عقار بديل لهذه الغاية، والبحث عن موقع آخر لإحداث مشروع طمر وتثمين نفايات العاصمة الاقتصادية.

أضف تعليقك

المزيد من 24 ساعة

السبت ٠٩ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٨:١٨

الطبخ ينجح أمام فشل السياسة في تقريب المسافات بين الشعوب

الأربعاء ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٣ - ٠٢:١٦

برنامج فرصة يختتم دورته الثانية ب 11 الف و200 حامل مشروع

السبت ١٧ سبتمبر ٢٠٢٢ - ٠٦:٥٦

تارودانت.. طلاب ملحقة كلية الشريعة يلوحون بتنظيم وقفة احتجاجية

الخميس ٠٨ سبتمبر ٢٠٢٢ - ٠٩:٣٨

القصر البريطاني يعلن وفاة الملكة “إليزابث” اليوم الخميس