الإثنين ١٦ مايو ٢٠٢٢

وزارة الهجرة تتكلف بنقل جثمان مغربية من الامارات

الأربعاء 23 مايو 21:05

أعلنت الوزارة المنتدبة والمكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وبتنسيق مع مصالح القنصلية العامة للملكة المغربية بدبي، كافة التدابير الضرورية، اللازمة لنقل جثمان المواطنة المغربية نعيمة الغازي، والتي وافتها المنية وظللت جثتها في مستودع الأموات لمدة تتجاوز شهر ونصف.

وتأتي هذه التدابير، حسب بلاغ لوزارة بنعتيق، توصل الموقع بنسخة منها، أنه بمجرد علم الوزارة المعنية بوفاة المواطنة المغربية، وبالضبط بإمارة عجمان، وبناء على الطلب الذي تقدمت به العائلة يوم 9 ماي 2018.
وبعد استيفاء جميع الاجراءات القانونية الجاري بها العمل بدولة الامارات العربية المتحدة، تم نقل جثمان نعيمة الغازي، على متن الرحلة الجوية رقم EK751 يوم الثلاثاء 22 ماي.

كما عملت الوزارة، حسب نفس البلاغ، على توفير سيارة للاسعاف لنقل جثمان المرحومة من مطار محمد الخامس الى مكان دفنها باقليم سطات، مبرزا أن هذه المبادرة تدخل في اطار المواكبة الاجتماعية للوزارة اتجاه الفئات الهشة والمعوزة من مغاربة العالم.

يذكر أن “المنتدى المغربي في الامارات” قد كشف في وقت سابق، أن جثة سيدة مغربية تدعى نعيمة غازي (33 سنة) ، قد توفيت في ظروف غامضة، حيث لا تزال تقبع في مستوى الأموات بمستشفى في عجمان، بعد أن توفيت يوم 28 مارس.
وأنه قد انتهت كافة الاجراءات لتحديد سبب الوفاة.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأربعاء ١١ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٠:١٥

اليونيسكو: هل يلتزم الأفارقة بدعم المرشحة المصرية؟

الأربعاء ١٥ أغسطس ٢٠١٨ - ١٠:٢٨

أقمار صناعية إسبانية ترصد 127 دبابة أبرامز بالمغرب

الأربعاء ٢٧ يونيو ٢٠١٨ - ٠٥:١٨

نقابات التعليم: الحوار الاجتماعي مع الحكومة وصل الباب المسدود

الإثنين ٣٠ يوليو ٢٠١٨ - ٠٦:٣٠

حكومة الشباب المغربية ترفع برقية ولاء الى الملك محمد السادس