السبت ٢٠ يوليو ٢٠٢٤

وزارة الداخلية تمنع تصوير توزيع “قفة رمضان” 2022

السبت 9 أبريل 21:04
363

هاجر بجطيط

إرسالية مستعجلة من وزارة الداخلية إلى الولاة والعمال تحثهم على منع التغطيات الإعلامية ، وتفادي التصوير خلال عملية توزيع قفة رمضان لسنة 2022.
وأعطى جلالة الملك، أول أمس الثلاثاء ، انطلاقة العملية الوطنية “رمضان 1443″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك.
وخلال هذه السنة، ونظرا لاستقرار الوضعية الوبائية . ومن أجل ضمان السير الجيد لهذه العملية، تمت تعبئة آلاف الأشخاص، تدعمهم مساعِدات اجتماعيات، ومتطوعون على مستوى أكثر من 1800 نقطة توزيع على المستوى الوطني، وسيسهرون على تسليم المساعدة الغذائية لـ600 ألف رب و ممثل أسرة من العائلات المستفيدة.
ويخضع تنفيذ هذه المبادرة للمراقبة، لاسيما على مستوى لجنتين، واحدة محلية والأخرى إقليمية، تسهران ميدانيا على مراقبة تزويد مراكز التوزيع وتحديد المستفيدين وتوزيع المواد الغذائية. كما يخضع تحديد الأشخاص المستفيدين ككل سنة، إلى عمل ميداني تقوم به السلطات المحلية بما يمكن من تقييم ظروف عيش هؤلاء الأشخاص ووضعيتهم الحالية على أساس معايير سوسيو-اقتصادية
كما تقوم المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، والتعاون الوطني، والإنعاش الوطني، والسلطات المحلية بتقديم المساعدة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن من أجل ضمان السير الجيد لهذه العملية التضامنية. فيما تسهر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، من جانبهما، على مراقبة جودة المنتوجات الغذائية الموزعة.
ومنذ إطلاقها سنة 1998، عبأت العملية الوطنية للدعم الغذائي غلافا ماليا إجماليا يفوق 1,5 مليار درهم، فيما ارتفع عدد الأسر المستفيدة من 34 ألف و100 أسرة سنة 1998 إلى 600 ألفا انطلاقا من سنة 2020.

أضف تعليقك

المزيد من 24 ساعة

الجمعة ٢٤ يونيو ٢٠٢٢ - ١١:٢١

السلطات تحجز 10 أطنان من “بزق” الدجاج تستعمل علفا للاغنام

الإثنين ١٨ أبريل ٢٠٢٢ - ١٢:٢٨

المغاربة يخسرون 320 مليارا بسبب أخطاء موظفي الدولة

الثلاثاء ١٢ يوليو ٢٠٢٢ - ١١:٤٥

مجهودات لمواجهة نفايات عيد الاضحى بجماعة المهدية

الإثنين ٠٦ نوفمبر ٢٠٢٣ - ١١:٢٦

وزارة القصور تعلن توجيه خطاب ملكي للشعب المغربي بمناسبة المسيرة الخضراء