الأربعاء ١٨ مايو ٢٠٢٢

وزارة الداخلية تستلهم تجربة القطاع الخاص لتدبير مرافقها

الجمعة 6 يوليو 14:07

دعا وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، رجال السلطة الجدد إلى أن يلتزموا بالتوجيهات الملكية التي تحث الجميع على المساهمة في تحسين ظروف عيش المواطنين، في ظل الإنصاف والكرامة الإنسانية، ونهج أسلوب الحوار والتشاور مع كافة الفعاليات المحلية وبناء علاقات مع المواطنين تقوم على الإنصات والثقة المتبادلة.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت زوال أمس الخميس5 يوليوز 2018 بالمعهد الملكي للإدارة الترابية بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج الثالث والخمسين لرجال السلطة والفوج الثامن لمفتشي الإدارة الترابية.

واستهل وزير الداخلية حسب بلاغ هذه الأخيرة خطابه بالإشارة إلى المبادئ الأساسية اللازمة بالإدارة العمومية، مؤكدا ما أوصى به الملك في خطاباته من النهوض بمفهوم الخدمة العمومية تعتمد الالتزام بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص، والتكوين المستمر للموارد البشرية، وتحسين الأساليب التدبيرية وتخليق المرفق العام.
وأبرز لفتيت أن وزارة الداخلية فتحت ورشا شاملا لإصلاح منظومتي توظيف وتكوين رجال السلطة، بغية تأهيلهما وملاءمتهما مع المتطلبات الراهنة.

وقد أفضى هذا المجهود الجماعي، يضيف وزير الداخلية، إلى مراجعة شاملة لمنظومة التوظيف في سلك السلطة، من خلال مراجعة شروط الترشيح وكيفيات المشاركة ومراحل مباراة ولوج السلك العادي لرجال السلطة واعتماد مسلك “للتوظيف النوعي” يتيح الاستهداف الدقيق للكفاءات التي تزاوج على الخصوص بين المؤهلات الشخصية والنفسية والجسمانية والحوافز للانخراط في سلك السلطة، وبين الثقافة العامة والمعارف الأكاديمية والمؤهلات العلمية والخبرة المهنية بالإدارة الترابية.

كما قامت وزارة الداخلية باستلهام نموذج التدبير المعتمد في القطاع الخاص والذي يتميز بالنجاعة والتنافسية، والتأهيل المستمر لرجال السلطة حتى ينخرطوا كليا في النموذج التنموي الذي ينادي الملك محمد السادس، وترسيخ سلطة القرب بمفهومها الواسع.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأربعاء ١٨ يوليو ٢٠١٨ - ٠٤:٢٥

بسبب القضاء تم تصنيف المغرب بلدا غير آمن

الخميس ١٧ مايو ٢٠١٨ - ٠٥:١٥

نقابة سامير: تقرير المحروقات مبتور ولا يقول الحقيقة

الإثنين ٢٣ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٠٧

إصدار جيل جديد من البطاقة الوطنية للتعريف

الخميس ١٣ سبتمبر ٢٠١٨ - ١١:٤٠

أفريكوم: الرباط طلبت من واشنطن 222 دبابة من طراز أبرامز