الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

وزارة التربية الوطنية تفتح باب المشاركة في الحركة الانتقالية لسنة 2019

الخميس 25 أكتوبر 21:10

في بلاغ لها، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنها فتحت باب المشاركة في الحركة الانتقالية لسنة 2019 الخاصة بمدرسات ومدرسي الأسلاك التعليمية الثلاثة، إلى غاية يوم الخميس 8 نونبر 2018.

 وأشار البلاغ نفسه، أن هذه الحركة الانتقالية، التي ستجرى من خلال الخدمة الإلكترونية http://haraka.men.gov.ma، يشارك أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي من أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وأطر الوزارة المتوفرون على أقدمية سنة دراسية في منصبهم الحالي. 

وتجدر الإشارة أنه لأول مرة يتم السماح لأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمشاركة في هذه الحركة الانتقالية التعليمية وذلك قصد الانتقال داخل الجهة التي يعملون بها، كما تم السماح لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي وأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي باختيار المؤسسات التعليمية والجماعات على غرار أساتذة التعليم الابتدائي. وقد تم كذلك تخفيض سنوات الاستقرار في المنصب من 20 سنة إلى 16 سنة في المنصب الحالي بالنسبة للأستاذات والأساتذة الذين يستفيدون من الأولوية في التباري على المناصب.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الأربعاء ٠٤ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:٥٨

غليان بمدينة فكيك إثر وفاة شاب داخل منجم للرصاص

الجمعة ١٩ يناير ٢٠١٨ - ١١:١٢

323.670 تأشيرة للمغاربة لدخول فرنسا عام 2017

الجمعة ١٥ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٣:٤٢

الأرصاد تتوقع مطرا وبردا يومي الجمعة والسبت

الإثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ - ٠٨:٢٠

كتاب “الذهب الأحمر”.. المُعاناة بطَعم الفرَاولة