الإثنين ٠٤ يوليو ٢٠٢٢

واشنطن تحتفل بالمغرب طيلة شهر كامل

الأثنين 23 مايو 13:05

إفادة – رشيد خالص

تستعد العاصمة الأمريكية واشنطن، للاحتفال بالمغرب، طيلة شهر كامل في منطقة واشنطن الكبرى، بعدما حازت الشبكة المغربية الأمريكية على إقرار رسمي ثانٍ من طرف عمدة مدينة واشنطن للاحتفال بالمغرب، وذلك بعد خطوة مماثلة من طرف عمدة مدينة ألكسندريا بولاية فيرجينيا قبل سنتين.

وأفاد بلاغ للشبكة المغربية الأمريكية، اليوم الإثنين، أنه في سابقة من نوعها، تحتفل الشبكة هذه السنة بـ”يوم المغرب” وبعض مظاهر موروثه الثقافي والحضاري على مدى شهر كامل طيلة شهر يوليوز المقبل.

وأوضح البلاغ أنه تم رسميا إقرار يوم 15 يوليوز من كل سنة يوما للمغرب في واشنطن من طرف عمدة واشنطن “موريل بورز”، على غرار قرار عمدة ألكساندريا “جوستين ويلسون” قبل سنتين، بتخصيص يوم 10 يوليوز من كل سنة يوما للمغرب.

وبحسب برنامج أولي لهذه الفعالية، فستفتتح الشبكة المغربية الأمريكية برنامجها للدورة السابعة هذه السنة، بأسبوع ثقافي من 9 إلى 16 يوليوز يتضمن أنشطة متنوعة، بدءا بحفل عشاء “Gala Dinner” في 9 يوليوز احتفالا بالإقرار الجديد وتكريما لشخصيات سيتم الإعلان عنها لاحقا، مع أمسية فنية تراثية ثقافية متنوعة.

ويوم العاشر من يوليوز الذي سيصادف عيد الأضحى واحتفالات ألكسندريا بالذكرى 373 على تأسيسها، سيتم تخصيص لقاءات عمل وتشبيك بين مغاربة وأمريكيين لدعم ريادة الشباب والنساء في عالم المقاولة والاستثمار.

وأشارت الشبكة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز ودعم العلاقات المغربية الأمريكية على الصعيدين الثقافي والاقتصادي، ومد جسور التواصل والتبادل بين البلدين، خصوصا بين منطقة واشنطن الكبرى ومدن مغربية يتم اختيارها كل سنة وفقا للمعايير معينة لبحث سبل التعاون والاستثمار والاحتفاء.

وفي سنة 2019، اختارت الشبكة المغربية الأمريكية، مدينة زاكورة، كضيف شرف الدورة الرابعة من “يوم المغرب” الذي ينظم كل سنة بالعاصمة واشنطن، حيث قالت السفارة المغربية حينها إن “يوم المغرب” بواشطن ظفر باعتراف رسمي من عمدة المدينة بتخصيص يوم خاص كموعد سنوي للاحتفاء بالمملكة.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الثلاثاء ٠٣ دجنبر ٢٠١٩ - ٠٦:١٠

غضب “اليونيسكو” من تغيير معالم مدينة الرباط المصنفة كتراث عالمي

الخميس ٠٨ مارس ٢٠١٨ - ١٢:٣١

وزارة الصحة تقرر مقاضاة المعتدين على مهنييها

الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٨ - ٠٨:٠٠

خبراء: الخبز يقدر عمره بنحو 14 ألف و400 سنة

الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٠:٣٥

نشطاء مغاربة يوجهون انتقادات شديدة لـ”سولكينغ”