الأربعاء ٢٩ يونيو ٢٠٢٢

واشطن تفرض عقوبات جديدة على الاسلحة الروسية

الجمعة 27 أكتوبر 21:10

نشرت الولايات المتحدة اليوم الجمعة لائحة تضم 39 شركة روسية لتصنيع الأسلحة سيخضع المتعاملون معها إلى عقوبات بموجب قانون أميركي جديد.
تتضمّن اللائحة الشركات المرتبطة بالجيش وأجهزة الاستخبارات وتمثّل دعائم رئيسة في قطاع التصدير العسكري الروسي؛ مثل «روسوبورونكسبورت» وشركة تصنيع الاسلحة الذائعة الصيت «كلاشنيكوف» و«إيزماش» و«روستيخ» و«ميغ» و«سوخوى» و«توبوليف».
وأعلنت الخارجية الأميركية اليوم الجمعة أنّ الولايات المتحدة أبلغت دول الاتحاد الأوروبي كافة وشركاء آخرين، وكذلك أوساط الأعمال، بفرض عقوبات جديدة على روسيا.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز إنّ القصد من هذه العقوبات «تقريع» روسيا على تصرفاتها في أوروبا الشرقية وسوريا وتدخلها في انتخابات الرئاسة الأميركية التي جرت العام الماضي, في محاولة لارضاء منتقدي الرئيس الامريكي في كونه لم يتحرك بما يليق امام سلوكات روسيا.
فيما وصفت روسيا العقوبات الامريكية الجديدة بكونها سلوك عدواني حسب ما جاء على لسان الناطق الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف.
هذا وقد سبق ان قامت واشنطن بترحيل دبلوماسيين روس وحجز ممتلكاتهم وإنزال علم روسيا من مقرات قنصلية لها في الولايات المتحدة.

وكالات
أضف تعليقك

المزيد من سياسة

السبت ١٣ يناير ٢٠١٨ - ٠٢:٤٦

الخلفي: المغرب شهد اكثر من 440 الف جريمة خلال سنة

السبت ١١ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:١٢

انفصاليو كاتالونيا يخرجون اليوم في مظاهرات

الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨ - ٠٣:٤٤

الملك يدعو إلى تدخل مستعجل لحماية المناخ بإفريقيا

الجمعة ٢٤ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:٣١

مقترح قانون لتحديد سقف الأجور