الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠٢٤

هيئة مراجعة مدونة الأسرة تفتح باب الاقتراحات الكترونيا

الخميس 30 نوفمبر 18:11

وضعت الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، رهن إشارة المؤسسات والجمعيات والتنظيمات السياسية والنقابية ومختلف الفعاليات، عنوانها الالكتروني الرسمي، بهدف تلقي المذكرات والمساهمات المتضمنة لمقترحاتها ولتصوراتها بخصوص مراجعة مدونة الأسرة، بما يساهم في تحقيق المرامي التي حددتها الرسالة الملكية.

وأوضح بلاغ للهيئة، أن هذه الخطوة تأتي بالإضافة إلى جلسات الاستماع، التي شرعت في تنظيمها، منذ أسابيع، والتي استمعت خلالها إلى الجمعيات وائتلافات الجمعيات والمؤسسات الدستورية المهتمة والمعنية بقضايا المرأة والأسرة والطفولة، والمشهود لها بالترافع عن القضايا المرتبطة بتطبيق مقتضيات مدونة الأسرة.

وأفاد المصدر أن الهيئة تُعول كثيرا على المساهمات المكتوبة، التي ستتوصل بها، بما ستحمله من قوة اقتراحية هامة، والتي ستشكل، إلى جانب المذكرات التي توصلت بها خلال جلسات الاستماع، وكذا المقترحات التي تم التعبير عنها، الرصيد الوثائقي الذي سيتم الاشتغال عليه.

وتأمل الهيئة أن تتمكن من توسيع دائرة المساهمين في هذا المشروع المجتمعي الذي يهم جميع المغاربة، الذين تحول أسباب موضوعية دون الاستماع إليهم مباشرة، وذلك إما لأسباب تتعلق بهم، أو بالحيز الزمني المخصص من قبل الهيئة لهذه المرحلة من عملها.

وأكد البلاغ أن الهيئة ستضع، في القريب العاجل، رهن إشارة العموم، موقعا إلكترونيا يتضمن المعطيات والوثائق والصور والبلاغات الصادرة عنها، بما يتيح مواكبة عملها ومتابعته بشكل منتظم، في هذه اللحظة الإصلاحية الكبرى التي تعرفها بلادنا، تحت قيادة الملك.

وفيما يلي العنوان الإلكتروني “”instance@moudawana.ma”.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الأربعاء ٢٠ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٥٠

600 قاصر مغربي يعيشون التشرد بمليلية

الإثنين ٠٢ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:٠٧

إجهاض تهريب كمية كبيرة من “الاكستازي” إلى المغرب

الأربعاء ٠٨ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٩:٥١

فرنسي يستولي على مليار من تعويضات محاربين مغاربة

الثلاثاء ٣١ يوليو ٢٠١٨ - ١٠:٤٦

وثيقة ضد التحرش بالعاملات المغربيات بحقول الفراولة بإسبانيا