الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢

هيئات تدعو إلى التصدي للتطبيع مع إسرائيل

الأربعاء 25 أبريل 18:04

دعت 3 هيئات اليوم الأربعاء، للتصدي لمظاهر التطبيع والاختراق الصهيوني، وذلك على خلفية التحقيق مع مغربي يشتبه بإشرافه على  تدريبات عسكرية يحضرها إسرائيليون.

جاء ذلك في بيان مشترك لحركة  التوحيد والإصلاح ، الذراع الدعوية لحزب  العدالة والتنمية، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، و المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، واعتبرت الهيئات الثلاث أن  التساهل إزاء ذلك يعد سببا مشجعًا على التمادي في ذلك.

وكانت السلطات الأمنية، اول امس الإثنين فتحت تحقيقا بخصوص واقعة مغربي يشتبه في إشرافه على تدريبات عسكرية في المملكة يحضرها إسرائيليون، بعد إعلان الامر الاسبوع الماضي من طرف نشطاء مغاربة ضد التطبيع.

وفي تصريح سابق قال الإبراهيمي، مؤسس  معهد ألفا للحراس الشخصيين ، الذي يقدم نفسه بوصفه يهوديًا من أبوين مسلمين، إن معهده خاص بتدريب الشباب على مهنة الحراس الشخصيين، وإن الأسلحة المستخدمة  مصنوعة من البلاستيك،  وأشار إلى أن شخصيات أمنية من إسرائيل وفرنسا (لم يسمها) زارته، عدة مرات، مثل بيهودا أفيخفير، نجل أفيخفير إيمي، الكولونيل السابق بالجيش الإسرائيلي، وهو مؤسس الأسلوب القتالي الرياضي غراف ماغا (Krav-maga)، الذي يمارسه الجنود الإسرائيليون، وفق الإبراهيمي.

وتحدث الإبراهيمي عن أن أنشطة المعهد مرخص بها، وتتمم بعلم السلطات المغربية.فيما نفت المديرية العامة للأمن الوطني ذلك.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

السبت ١١ يونيو ٢٠٢٢ - ٠٨:٣١

“النهج الديمقراطي” يتهم السلطات بالتضييق عليه

الأحد ١٨ سبتمبر ٢٠٢٢ - ٠٩:١٤

بتعليمات ملكية اخنوش يترأس وفدا مغربيا في اجتماع الأمم المتحدة

الأربعاء ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ - ١١:٥٦

مشروع قانون يشدد الخناق على البرلمانيين المتغيبين

الخميس ٠٤ يناير ٢٠١٨ - ٠٢:٠٤

البوليساريو تسلم المينورسو رسالة تهديدية بالحرب