السبت ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢

هل يقوم “ماسك” بالكذب والتضليل بخصوص ثروته

الثلاثاء 19 أبريل 12:04

إفادة – بشرى الطاهيري

أغنى رجل في العالم الذي أثار ضجة بعد إعلانه العزم على الاستحواذ على منصة شركة تويتر، يحاصر بتهم الكذب والتضليل حول قدراته المالية.

ويتوقع أن يشهد شهر ماي المقبل بداية فصول المتابعة القضائية التي يقف خلفها مستثمرون ضد إيلون ماسك.

ويتابع مستثمرون ماسك قضائيا بسبب الخسائر المالية التي تسبب فيها بتغريدات، وصفها قاض بالمتهورة، أدت إلى تراجع أسهم شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية التي يرأسها، لعدة أيام، ويحملونه مسؤولية خسائرهم.

وحسب الإعلام الأمريكي، أظهرت وثيقة تقدم بها مستثمرون يلاحقون شركة “تسلا” قضائيا، أن قاضيا اعتبر تغريدة، أكد فيها رئيس الشركة إيلون ماسك في 2018 أن لديه تمويلا كافيا لإخراج شركته من سوق الأسهم، “كاذبة ومضللة”.وقال المستثمرون، في الوثيقة التي قدموها، الجمعة، إن القاضي المسؤول عن القضية أمر إيلون ماسك بالتوقف عن التأكيد علنا أنه “حصل بالفعل على التمويل” لسحب المجموعة من البورصة مع سعر إفرادي للسهم يبلغ 420 دولارا، وهو ما فعله مجددا خلال مؤتمر الخميس.

وكان ماسك اكد في الماضي أنه يجري مناقشات مع صندوق الاستثمارات العامة في السعودية وأنه واثق من نتيجة هذه المفاوضات. لكن لم يتم الإعلان عن أي صفقة على الإطلاق.

وبحسب الوثيقة التي قدمها المستثمرون، خلص القاضي أخيرا في قرار جزئي لم يُكشف عنه، إلى أن “تأكيدات ماسك هذه كاذبة ومضللة، وأن ماسك أدلى بهذه التصريحات الكاذبة بتهور، ومع معرفة كاملة بالحقائق التي شوهها في تغريداته”.

ويعتبر المدعون أن ماسك بدأ حملة عامة “لتقديم نسخة متناقضة وخاطئة” للتغريدة المذكورة، والتي يمكن أن تؤثر على هيئة المحلفين في المحاكمة المقرر إجراؤها في مايو.

وكانت هيئة مراقبة البورصة الأميركية تقدمت بشكوى حينها أيضا، معتبرة أن ماسك لم يقدم دليلا على تمويله.كذلك فرضت عليه الهيئة الناظمة تسليم رئاسة مجلس إدارة “تسلا” ودفع غرامة بقيمة 20 مليون دولار، وطالبت لاحقا بأن تتم الموافقة المسبقة على تغريداته المتعلقة بنشاط “تسلا” من جانب محام مختص.وطعن إيلون ماسك، الذي يتطلع حاليا لشراء تويتر، بالخطوة الأخيرة أمام المحكمة في مطلع مارس.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الثلاثاء ١٩ دجنبر ٢٠١٧ - ٠١:٢٥

اعتقال مغربي بمليلية حاول إدخال 1545 غرام من الهيروين

الخميس ٢٦ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٣٧

الرماش يعود إلى المحكمة نهاية شهر ماي المقبل

الثلاثاء ٠٢ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠١:٣٠

فوز 3 علماء بجائزة نوبل للفيزياء

السبت ٠٣ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٧:٣٠

قريبا. رحلات جوية من الدار البيضاء إلى ماليزيا