الخميس ١١ أغسطس ٢٠٢٢

هكذا قدم المغرب “موروكو 2026” في كوبنهاغن

الأثنين 7 مايو 11:05

قال عضو في لجنة ترشيح الملف المغربي لاستضافة مونديال 2026، إن ملف المغرب أقنع وأبهر الدول الإسكندنافية، خلال عرضه، في العاصمة الدنماركية، كوبنهاغن.
وقدمت البعثة المغربية في كوبنهاغن عرضا مفصلا حول ملف بلادها، أمام رؤساء اتحادات كرة القدم في الدانمارك، والسويد، وفنلندا، وآيسلندا، والنرويج، مستعرضة أهم امتيازات الملف المغربي، وكذا قدراته التنظيمية من أجل استضافة المونديال.  وقال المسؤول المغربي إن عرض ملف بلاده  أقنع وأبهر رؤساء الاتحادات الخمس، الذين وَصفوا الملف المغربي، بالقوي والمقنع.
وأضافالمتحدث: “أجمع رؤساء الاتحادات الخمس، على أن العرض المغربي كان مقنعا، ولعل أبرز النقاط التي أقنعتهم، هي عامل القرب الجغرافي بين المغرب وهذه الدول”.
ومضى يقول:  “بين الدار البيضاء وكوبنهاغن 4 ساعات فقط عبر الطائرة، كما أن لاعبي الكرة الأوروبيين وجميع المنتخبات المشاركة في المونديال، لن تكون في حاجة للسفر الطويل عبر الطائرة في تنقلها بين المدن والمباريات”.  
وقال إن من تكلف بعرض الملف المغربي هو  هشام العمراني، المكلف بالعلاقات الخارجية في اللجنة، وذلك في قاعة المؤتمرات التابعة لأحد الفنادق المجاورة لمطار كوبنهاغن الدولي، في عرض تجاوزت مدته ساعة ونصف.
ورفضت البعثة المغربية، الإدلاء بتصريحات إعلامية، لعدد كبير من المراسلين الدوليين، الذين حضروا للفندق، باستثناء العمراني، الذي تحدث فقط عن الجانب التقني للملف المغربي، رافضا الإجابة على عدد من الأسئلة، خاصة تلك المتعلقة بتصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.
وبخلاف العمراني تضم البعثة، فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، ولمياء بوطالب، وزيرة السياحة، بالإضافة إلى عضو في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.  وفي 27 أبريل الماضي، هدد ترامب في تغريدة على  تويتر الدول التي قد تعارض الترشح الأمريكي، أو التي قد تصوت لمصلحة الملف المغربي، واصفا موقف تلك الدول بـ  المخجل .
يشار إلى أن بعثة خاصة من الثلاثي الأمريكي، المكون من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك، والمنافس للملف المغربي، قدمت هي الأخرى عرضا مفصلا حول ملفها لتنظيم  مونديال  2026، في نفس الفندق، مباشرة بعد تقديم العرض المغربي.
ويسعى الملفان المتنافسان، إلى استمالة أكبر قدر ممكن من الأصوات والداعمين، قبل مرحلة الحسم التي ستقام في 13 من يونيو المقبل، في روسيا.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الخميس ١٣ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠١:٥١

الطاوسي: زيارتي للوداد ليست من أجل التجسس (فيديو)

الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ - ١١:٥٨

فيفا: المنتخب المغربي.. الدفاع الأقوى في العالم

الإثنين ٠٩ يوليو ٢٠١٨ - ٠٥:٣٣

بطولة “القتال الشجاع” تدعم العلاقات المغربية البحرينية

الإثنين ٠١ أغسطس ٢٠٢٢ - ٠٣:٣٧

الرجاء يكشف عن موعد استئناف تداريبه و يعلن تعاقده مع تسع لاعبين دفعة واحدة