الثلاثاء ٣١ يناير ٢٠٢٣

هذه مواعيد تسجيل المقبولين في المدارس التحضيرية

الأثنين 25 يونيو 13:06

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى علم جميع تلميذات وتلاميذ السنة الختامية من سلك البكالوريا (دورة 2018) أنه بعد انتهاء عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا التي استمرت من 08 مـاي 2018 إلى غـاية 24 منه، أعلنت الوزارة عن توصلها بما مجموعه 58 948 طلبـا توزعت بين 59,8 بالمئة نسبة الإناث، و40,2 بالمئة نسبة الذكور بزيـادة 9,2بالمئة مقارنة مع السنة الماضية.
وذكر بلاغ للوزارة أنه سيتم الإعلان عن اللائحة الرئيسية للمترشحات والمترشحين المقبولين يوم 29 يونيو 2018، على أن تتم عملية تسجيلهم من 2 إلى 17 يوليوز 2018 (ما بين الساعة 9 صباحا و1 بعد الزوال)، فيما سيتم الإعلان عن لائحة الانتظار يوم 23 يوليوز 2018.
وسيتم تسجيل مترشحي الفئة الأولى منها، حسب الجدولة الزمنية التالية :
يوم 25 يوليوز 2018 : يتم إيداع تكملة الملفات الخاصة بمسلك الرياضيات والفيزياء، ما بين الساعة 9 والساعة 11 صباحا، ويتم الإعلان عن النتائج في الساعة الواحدة بعد الزوال.  
يوم 26 يوليوز 2018 : يتم إيداع تكملة الملفات الخاصة بمسلك الفيزياء وعلوم المهندس ومسلك التكنولوجيا والعلوم الصناعية، ما بين الساعة 9 والساعة 11 صباحا ويتم الإعلان عن النتائج في الساعة الواحدة بعد الزوال .
يوم 27 يوليوز 2018: يتم إيداع تكملة الملفات الخاصة بمسلك الاقتصاد والتجارة بتخصصيه التكنولوجي والعلمي، ما بين الساعة 9 والساعة 11 صباحا، ويتم الإعلان عن النتائج في الساعة الواحدة بعد الزوال.
أما مترشحو الفئة الثانية من لائحة الانتظار وكذا مترشحو الفئة الأولى الذين حضروا خلال الدورة الأولى وتم نشر أسمائهم ضمن لائحة المترشحين الذين وضعوا وثائقهم الخاصة بالتسجيل لدى المركز المستقبل ولم تمكنهم درجة استحقاقهم من التسجيل به خلال الدورة الأولى فسيتم تسجيلهم وفق الجدولة الزمنية التالية :
يوم 6 شتنبر 2018: يتم إيداع تكملة الملفات الخاصة بمسلك الرياضيات والفيزياء، ما بين الساعة 9 والساعة 11 صباحا، ويتم الإعلان عن النتائج في الساعة الواحدة بعد الزوال .
يوم 7 شتنبر 2018: يتم إيداع تكملة الملفات الخاصة بمسلك الفيزياء وعلوم المهندس ومسلك التكنولوجيا والعلوم الصناعية، ما بين الساعة 9 والساعة 11 صباحا ويتم الإعلان عن النتائج في الساعة الواحدة بعد الزوال .
يوم 8 شتنبر 2018: يتم إيداع تكملة الملفات الخاصة بمسلك الاقتصاد والتجارة بتخصصيه التكنولوجي والعلمي، ما بين الساعة 9 والساعة 11 صباحا، ويتم الإعلان عن النتائج في الساعة الواحدة بعد الزوال.
وأشار ذات المصدر، إلى أنه يمكن الاطلاع على اللائحة الرئيسية وكذا لائحة الانتظار (بمختلف فئاتها) بكل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الإقليمية التي توجد تحت نفوذها المؤسسة الأصلية للمترشح(ة) وبمركز الأقسام التحضيرية الذي يحتضن المسلك المرغوب فيه، وكذا عبر بوابة الأقسام التحضيريةe-CPGE  الموجودة على الموقع الإلكتروني
 ” www.cpge.ac.ma”.
وتجدر الإشارة إلى أن المترشحين الذين لم يتمكنوا من الحضور خلال هذه الفترات، يمكنهم استدراك ذلك خلال الفترة الأخيرة المخصصة لهاتين الفئتين في حالة التوفر على مقاعد شاغرة وحسب الاستحقاق.
 

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الأربعاء ٠٤ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٦:٢٢

وفاة مغنية إسبانية على خشبة المسرح

الإثنين ١٢ مارس ٢٠١٨ - ١٠:١٤

اعتقال سفاح المشردين بإنزكان

الثلاثاء ٢٤ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٤٣

توقيف ليتواني متلبسا بمحاولة تهريب أزيد من 8,5 كلغ من الكوكايين

الثلاثاء ٣١ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٤:٣١

هاتفك يتجسس عليك في العالم الواقعي