الجمعة ٢٤ مايو ٢٠٢٤

هاشتاغ ضد إحياء شاكيرا حفلا ب”تل أبيب”

الثلاثاء 29 مايو 10:05
7304

من المنتظر أن تحيي “شاكيرا” حفلا غنائيا ب”تل أبيب”، يوم 9 يوليوز المقبل، أي قبل 4 أيام فقط من افتتاحها “مهرجانات الأرز الدولية”، التي تُقام سنويا في منطقة الأرز شمال لبنان.
و للضغط على شكيرا لإلغاء أول حفل لها في “إسرائيل”، وجهت منظمة “صوت اليهود من أجل السلام” الموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية، دعوة لنشطاء العالم تحثهم فيها على المشاركة في توقيع عريضة دولية.
وقالت المنظمة اليهودية في بيان عنونته “قل لشاكيرا أن تختار الحرية”، ووقعه آلاف النشطاء من مختلف بقاع العالم، إن “شاكيرا نجمة عالمية، والكثير من الناس لا يعرفون أنها تدافع عن حقوق الأطفال عبر العالم، غير أنه من المؤسف أنه، بعد كل ما حدث في غزة، أن تحيي لأول مرة حفلا في إسرائيل في شهر يوليوز المقبل”، خصوصا أن إقامة الحفل بهذا التوقيت يرسل إشارات خطيرة بعد كل ما مارسه ويمارسه جنود الاحتلال من قتل وجرح وأسر، ثم إن “شاكيرا لها سجل حافل بالاستماع إلى النشطاء، لذلك إذا أطلقنا صرخة كبيرة فسيمكنها الاستماع إلينا”.
وأضافت المنظمة اليهودية التي تتزعم حملات للمطالبة بحقوق الفلسطينيين في العودة لأراضيهم وضمان حرياتهم، أن “عشرات الفنانين قاموا بإسقاط إسرائيل من لورد إلى لورين هيل إلى روجر ووترز. وفي أعقاب الاعتداءات الأخيرة على غزة، يتحدثون عن الأمر أكثر، بما في ذلك ناتالي بورتمان”، وأكدت أن “إلغاء شاكيرا لحفلها سيحمل وزنا خاصا لأن لها شهرة عالمية، وهو أمر مهم جدا بالنسبة لنا في الولايات المتحدة الأمريكية”.
وأردفت قائلة إن “الحقيقة البسيطة هي: أن الفلسطينيين طلبوا من نجوم عالميين الابتعاد عن نظام الفصل العنصري في “إسرائيل”، تماما كما فعلوا مع جنوب إفريقيا، خصوصا بعد كل الذي وقع في غزة”. 
وقد دعت العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي”تويتر” و”فيسبوك”، كحساب “حملة المقاطعة-فلسطين” إلى التغريد ابتداء من الساعة التاسعة، بتوقيت القدس المحتلة، ضد إحياء شاكيرا حفلا في تل أبيب، بهاشتاغ أساسي هو  @shakira #DontEntertainOccupation”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الأحد ١٩ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٩:٥٧

وفاة عراب المافيا الإيطالية

الإثنين ٠٦ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٨:١٠

عودة انتشار صور كاظم الساهر في جيش صدام

الأحد ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٣ - ٠٦:٠٩

حما/اس: تشترط تبييض السجون الإسر/ائيل-ية من الفلس؛طيني/ين مقابل تسليم الأسرى

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٣٩

“العبودية” تقود ثلاثة موريتانيين للسجن