الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠٢٤

نقابة مخاريق تدعو الى تعليق كل الأشكال النضالية للاساتذة

الجمعة 10 نوفمبر 14:11

طالبت الجامعة الوطنية للتعليم، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، التي يرأسها الميلودي موخاريق، بوقف إضراب أساتذة التعليم ووقف كل الأشكال الاحتجاجية ضد النظام الأساسي.

ودعت الجامعة الوطنية للتعليم في بلاغ لها منتسبيها إلى استحضار مسؤولياتهم في الحفاظ على المدرسة العمومية، وعلى حق أبناء المغارية في تعليم جيد ومتكافئ، والعودة للأقسام لإتاحة الفرصة للحوار مع رئيس الحكومة.

وبررت الجامعة موقفها الجديد بـ”فتح باب الحوار تحت رئاسة رئيس الحكومة، الذي التزم بإيجاد حلول عادلة ومنصفة لكل القضايا المطلبية التي تهم كل الفئات، وفي مقدمتها قضية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والزنزانة العاشرة ومهام الأساتذة ونظام العقوبات والزيادة العامة في الأجور بما يتماشى مع ارتفاع الأسعار وكل الفئات المتضررة”.

ودعت الجامعة “من باب المسؤولية، والإيمان بفضيلة الحوار، أعضاءها إلى إعطاء فرصة لإنجاح المفاوضات الجارية الآن، بالإلتزام بقرارات الجامعة وعدم الانسياق وراء كل الدعوات التي لا علاقة لها بها، وتعليق الأشكال النضالية للمساهمة الإيجابية في عملية التفاوض لتكون في مستوى انتظارات الشغيلة التعليمية”.

وبذلك تكون نقابة مخاريق قد التحقت بدعوة نقابة الجامعة الحرة للتعليم الدراع النقابي لحزب الإستقلال والتي طالبت بتعليق كل أشكال الاحتجاجات والعودة الى الاقسام.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٣٤

المالكي يجري مباحثات مع الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني

الخميس ٢٢ مارس ٢٠١٨ - ١٢:٣٣

مجلس الامن يؤيد إعادة إطلاق المفاوضات حول الصحراء

الأحد ١٠ دجنبر ٢٠١٧ - ١٠:٤٥

مؤتمر البيجيدي يقر تعديلات على النظام الأساسي للحزب

الأربعاء ٠٦ يونيو ٢٠١٨ - ٠١:٤٦

أخنوش يحذر من تأثير حملة مقاطعة الحليب