السبت ١٣ يوليو ٢٠٢٤

نقابة تعليمية تدعو للاحتجاج على هامش منتدى أممي بمراكش

الأثنين 18 يونيو 12:06
18536

دعا بلاغ للجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي، إلى الاحتجاج يومه الخميس 21 يونيو الجاري، تزامنا مع انطلاق فعاليات منتدى الأمم المتحدة حول الوظيفة العمومية، في نسخته لسنة 2018، الممتدة حتى الـ23 يونيو الجاري، بمراكش.
وأكدت الجامعة أن هذه الوقفة والمسيرة الاحتجاجية تأتي تعبيرا عن الرفض المطلق للتفكيك الممنهج للوظيفة العمومية وقوانينها وعلى رأسها التعليم العمومي، وللمطالبة بوضع حد للهشاشة وللهجوم على الحقوق والمكتسبات والتماطل والتسويف في تلبية المطالب وحل المشاكل المطروحة الجماعية والمشتركة والفئوية.
وطالبت الجامعة في بلاغها الدولة المغربية بإلغاء كل المراسيم التراجعية والقوانين المؤطرة لها، وأعلنت عن تضامنها المطلق واللامشروط مع ضحايا التعاقد المفروض والمطالبة بإدماجهم الفوري في الوظيفة العمومية والدعم العملي لكل الأشكال الاحتجاجية التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذي فُرِض عليهم التعاقد.
هذا، ودعت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، إلى تنظيم والمشاركة في وقفة احتجاجية يومه الخميس موعد انعقاد المنتدى، من الساعة 10 حتى 11 صباحا أمام مقر المؤتمر بفندق مراكش بالمري كولف، وأيضا المشاركة في مسيرة على الساعة 12 منتصف النهار انطلاقا من باب دكالة نحو شارع جليز إلى ساحة البريد قرب الحارثي.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:٥٥

40 ألف مريض بالسرطان كل سنة، والنساء الأكثر إصابة

الثلاثاء ٠٢ يناير ٢٠١٨ - ٠٣:٣٨

اعتقال شرطي إسباني يهرب كحولا لغسل الحشيش

الإثنين ٢٠ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:١٠

عفو ملكي عن 22 شخصا مدانا في قضايا إرهاب

الخميس ٢٥ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٢:٤٧

“الكازوال” يدفع مهني النقل إلى شن إضراب إنذاري يوم 29 أكتوبر