الجمعة ٢١ يونيو ٢٠٢٤

نقابة تتهم وزارة التعليم بالانفراد بإحالة مرسوم النظام الأساسي على الحكومة

الجمعة 29 سبتمبر 16:09
26933

إفادة – رشيد خالص

عبر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن رفضه من “انفراد الوزارة بإحالة مرسوم النظام الأساسي على الحكومة قبل الحسم في العديد من الملفات والقضايا العالقة خرقا سافرا لمبدأ الإشراك وخروج عن منهجية اتفاق 14 يناير 2023 مؤكدة أنه “نظام معيب”.

وأكدت النقابة في بلاغ لها، “أنها كانت حريصة طيلة مسار التفاوض الذي كان عسيرا وشاقا على إيجاد الحلول، لكل الملفات والقضايا المطروحة بروح الالتزام والمسؤولية بغاية إنصاف كل الشغيلة التعليمية”.

واستنكرت النقابة “إحالة وزارة التربية الوطنية للنظام الأساسي على مجلس الحكومة يوم الأربعاء 27 شتنبر 2023، بشكل منفرد خرق سافر لمبدأ الإشراك وخروج عن المنهجية التي نص عليها اتفاق المبادئ العامة (14 يناير (2023)”.

وخلصت النقابة، “جرى مصادقة الحكومة على المرسوم المحال عليها دون الأخذ بملاحظات النقابات الواردة في المذكرة المرفوعة للوزارة يوم الجمعة 22 شتنبر 2023، مما جعل النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية معيبا وناقصا رغم العديد من المكتسبات التي جاء بها والتي كانت نتيجة لنضالات الشغيلة التعليمية والحضور المتميز والفاعل للوفد المفاوض للنقابة الوطنية للتعليم”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الخميس ٠٧ سبتمبر ٢٠٢٣ - ٠٤:٢١

تفعيل استراتيجية “2023-2027” يجمع المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

الأربعاء ٣٠ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٤٠

اللجنة المؤقتة للرجاء.. توضح حقيقة 7 دعاوي قضائية

الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٤٠

فرنسا تمنح 160 يورو لمغاربة تعويضا عن العنصرية

الثلاثاء ٠٧ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٩:٥٨

صفقات عسكرية غير مسبوقة بين أمريكا المغرب