السبت ٢٠ يوليو ٢٠٢٤

تامسنا – نصف ماراثون دولي يحقق إنجازات تاريخية في الدورة السادسة

الأحد 7 يناير 22:01
28974

تمت تحطيم جميع الأرقام القياسية في النسخة السادسة من نصف ماراثون تامسنا الدولي، سواء على صعيد المنافسة أو فيما يتعلق بالتنظيم المحكم والمتميز الذي شهدته التظاهرة الدولية. وقد شهد الحدث الرياضي إقبالًا كبيرًا من الجماهير ومشاركة قياسية بلغت 3000 مشارك في جميع الفئات.

قدمت مدينة تامسنا استضافة مميزة لهذا الحدث الرياضي الدولي، الذي أصبح تقليدًا سنويًا يجمع بين المدينة وعشاق الرياضة. حقق العداء المغربي حسن طوريس فوزًا رائعًا بلقب الدورة السادسة لنصف ماراثون تامسنا الدولي، بتسجيل رقم قياسي للدورة بلغ 1 ساعة و02 دقيقة و08 ثواني.

فيما تألقت العداءة الكينية جون جيبلوموا في فئة السيدات، وتبوأت البحرينية تيجيست غاشو بيلاي المركز الثاني، بينما حلت الكينية كيب روتيش فتيح في المركز الثالث. وفي فئة السباق على مسافة 10 كيلومترات، توج العداء هشام أولادها باللقب.

قدّمت لجنة التنظيم تحفيزات لزيادة جودة المنافسة، ونظمت كل الترتيبات لتسهيل مسار السباق على المشاركين والجماهير، بتحديث تشويرات المسار وتوفير مرائب وأماكن إضافية للسيارات.

تميزت اللجنة المنظمة بتبني تقنيات ونظام لوجستي حديث وفعّال، بالتعاون مع مؤسسة العمران، وتم توزيع الجوائز المالية على الفائزين في نهاية السباق، بالإضافة إلى تكريم العداء الأولمبي خالد سكاح وعدد من الشخصيات المميزة.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٢:٣٥

المغرب يؤكد حضوره بالدورة السابعة للألعاب العسكرية العالمية

الإثنين ٢٣ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٤٦

خطوط حمراء على وجوه اللاعبين تضامنا مع المرأة

الأحد ٢٩ مايو ٢٠٢٢ - ٠٤:٠٥

الرياضة لتحقيق نجاح أفضل في المدرسة” عنوان لقاء تواصلي لمجموعة ” GO GYM ” الرياضية

الجمعة ١٥ يونيو ٢٠١٨ - ٠٤:٥٤

النيران الصديقة تُطيح بالمنتخب المغربي