الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠٢٤

تامسنا – نصف ماراثون دولي يحقق إنجازات تاريخية في الدورة السادسة

الأحد 7 يناير 22:01

تمت تحطيم جميع الأرقام القياسية في النسخة السادسة من نصف ماراثون تامسنا الدولي، سواء على صعيد المنافسة أو فيما يتعلق بالتنظيم المحكم والمتميز الذي شهدته التظاهرة الدولية. وقد شهد الحدث الرياضي إقبالًا كبيرًا من الجماهير ومشاركة قياسية بلغت 3000 مشارك في جميع الفئات.

قدمت مدينة تامسنا استضافة مميزة لهذا الحدث الرياضي الدولي، الذي أصبح تقليدًا سنويًا يجمع بين المدينة وعشاق الرياضة. حقق العداء المغربي حسن طوريس فوزًا رائعًا بلقب الدورة السادسة لنصف ماراثون تامسنا الدولي، بتسجيل رقم قياسي للدورة بلغ 1 ساعة و02 دقيقة و08 ثواني.

فيما تألقت العداءة الكينية جون جيبلوموا في فئة السيدات، وتبوأت البحرينية تيجيست غاشو بيلاي المركز الثاني، بينما حلت الكينية كيب روتيش فتيح في المركز الثالث. وفي فئة السباق على مسافة 10 كيلومترات، توج العداء هشام أولادها باللقب.

قدّمت لجنة التنظيم تحفيزات لزيادة جودة المنافسة، ونظمت كل الترتيبات لتسهيل مسار السباق على المشاركين والجماهير، بتحديث تشويرات المسار وتوفير مرائب وأماكن إضافية للسيارات.

تميزت اللجنة المنظمة بتبني تقنيات ونظام لوجستي حديث وفعّال، بالتعاون مع مؤسسة العمران، وتم توزيع الجوائز المالية على الفائزين في نهاية السباق، بالإضافة إلى تكريم العداء الأولمبي خالد سكاح وعدد من الشخصيات المميزة.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الإثنين ١٦ يناير ٢٠٢٣ - ٠٧:١١

نادي المحامين بالمغرب يراسل “الفيفا” بشأن التجاوزات الجزائرية

الخميس ٣١ مايو ٢٠١٨ - ١٢:١٨

بنزيمة يرد على استبعاده من قائمة المنتخب الفرنسي

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ - ٠٨:١٣

لقجع يقدم “موروكو 2026” أمام رؤساء الاتحادات الإفريقية

الإثنين ٢٩ أغسطس ٢٠٢٢ - ١١:٠٦

ميداليات ذهبية مغربية في بطولة افريقيا للاوكيك بجوهانسبورغ