السبت ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢

نزار بركة يحذر من تفاقم الأوضاع بالمغرب

السبت 7 يوليو 09:07

وصف نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال المعارض، الأحكام الصادرة في حق معتقلي حراك الريف، بـ”الثقيلة”. خلال لقاء تواصلي بالدريوش مع مناضلي حزبه.

كما تطرق لحملة المقاطعة، مؤكدا أنّ المقاطعة تعبير عن تضرر القدرة الشرائية للمواطنين، وأنهم صاروا غير قادرين على تقبل مزيد من الزيادات في الأسعار، وأنها أيضا تعبير عن “وضع يجب تصحيحه باتخاذ إجراءات ملموسة لتحسين الوضعية الاجتماعية للمواطنين”.

وأشار الأمين العام لحزب الاستقلال إلى دراسة أنجزها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الذي يرأسه، كشفت أن الطبقة المتوسطة هي التي تضررت أكثر خلال السنوات الستّ الأخيرة، بفقدانها 20 بالمائة من قدرتها الشرائية، بسبب الزيادة في أسعار المحروقات، وارتفاع أسعار الماء والكهرباء، والمواد الاستهلاكية.

وحذّر بركة من تفاقم تردي الأوضاع الاجتماعية للمواطنين المغاربة في المستقبل، إذا لم تبادر الحكومة إلى اتخاذ إجراءات وتدابير عاجلة للرفع من قدرتهم الشرائية، قائلا إن “الخطير في الأمر هو أن الواحد كيخاف على أن وليداتو ما غاديش يعيشو حتى في المستوى الذي نعيش فيه حاليا. المواطنون يخافون اندحارا جماعيا، في ظل صعوبات الولوج إلى الشغل والسكن وغيرهما من الخدمات الاجتماعية”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

السبت ٠٦ يناير ٢٠١٨ - ٠٣:٢٣

توقف احتجاجات جرادة من اجل صياغة مطالب موحدة

الخميس ٠٧ دجنبر ٢٠١٧ - ١٠:٤٢

جولة الصحف : العثماني يتهم اخنوش بعرقلة تشطيل الحكومة

الإثنين ١٨ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٢:٥٤

أخنوش يوقع دوريةً لإنقاذ المقاولات من الإفلاس

الثلاثاء ١٢ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٦:٢٧

استنفار أمني أمام المؤسسات اليهودية بالمغرب