الأحد ٠٢ أكتوبر ٢٠٢٢

نزار البركة: الإستقلال لن يدخل في تحالف لا مع الأصالة والمعاصرة ولا مع غيره

السبت 21 أبريل 19:04

قال نزار البركة، الأمين العام لحزب الاستقلال إن حزبه وبعد أن تخلى عن وضع المساندة النقدية للحكومة، صباح اليوم السبت، سينسق مع كافة الأحزاب خارج الأغلبية، بما في ذلك الأصالة والمعاصرة، نافيا الدخول في تحالف مع هذا الأخير.
وأكد البركة، خلال ندوة صحفية عقب انعقاد مجلسه الوطني في دورة أبريل، صباح اليوم السبت، بالرباط، أن خروج الاستقلال إلى المعارضة أمر أملته تصرفات الحكومة و”هدرها لزمن الإصلاح”، حسب تعبيره.

وأضاف البركة بأن حزبه لن يدخل في تحالف لا مع الأصالة والمعاصرة ولا مع غيره، لكنه مستعد للتنسيق مع كافة الأحزاب والفرق البرلمانية على أساس دعم المبادرات الإصلاحية، مع التصدي لكافة الخطوات التي قد تكون في غير صالح المغاربة، حسب قوله.

ومن جهة أخرى، اعتبر البركة أن المغرب يشهد احقانا اجتماعيا، وأن تفاعل حكومة العثماني يقتصر على دور “الإطفائي” في عدد من مناطق المملكة، بدل البحث عن حلول ناجعة ودائمة. كما برر قرار التخلي عن وضعية المساندة النقدية للحكومة، وقال بأنه قرار أملته الظروف، وعدم استثمار الحكومة لهذا الدعم، مضيفا إنه و”بعد مرور سنة ونصف لازلنا في حالة انتظارية بخصوص عدد من الإصلاحات التي وعدت به الحكومة”.

وعلى الجانب الاقتصادي، اعتبر البركة أن هناك “حالة تغلغل ليبرالي غير متوازن في عدد من المجالات، مع عدم تفعيل الآليات التي من شأنها ضبط قوانين السوق”، مضيفا وفي هذا الإطار فإن “تعثر مجلس المنافسة خير دليل على ذلك”

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الإثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٩:٥٦

“الخطوط الملكية” تنوي مقاضاة وزير الخارجية الجزائري

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٤٥

بوسعيد يقتفي اثر بنكيران ويصف المقاطعين “بالمداويخ”

الجمعة ٢٧ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٧:٤١

الاتحاد الأوربي وواشطن يعلنون دعمهم لوحدة اسبانيا

الأحد ١٠ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٩:٣٦

بوريطة: القرار الأمريكي تجاوز مرفوض