الإثنين ٠٤ يوليو ٢٠٢٢

نبيل بنعبد الله يعلن عن تنسيقه مع منيب من اجل احداث تحالف بينهما

الأربعاء 22 يونيو 12:06

افادة رشيد خالص

كشف نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية عن إمكانية حدوث تقارب مع حزب نبيلة منيب، المنسحبة قبل الانتخابات الأخيرة من فدرالية اليسار الديمقراطي.
وأوضح نبيل بنعبد الله، خلال ندوة صحفية عقدها أمس الثلاثاء بمقر حزب التقدم والاشتراكية بالرباط، أنه اتفق مع الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، على عقد لقاء مشترك بين الحزبين خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشار ذات المتحدث إلى أنه في حال توفرت الظروف واتفق الطرفان سيتم عقد لقاءات بهدف التحالف والتنسيق مستقبلا، معبراً عن رغبته في توحيد قوى اليسار.
وكانت الأمينة العامة العامة للحزب الاشتراكي المواحد قد أعلنت سحب توقيعها من التحالف الحزبي لفدرالية اليسار الديمقراطي، قبل الانتخابات الماضية، ليشارك حزبها في الانتخابات بشكل مستقلّ خلافاً للمواعيد الانتخابية السابقة التي خاضها الاشتراكي الموحد برمز “الرسالة” إلى جانب باقي مكونات الفدرالية.
وكانت نبيلة منيب قد تسببت في ضجة كبيرة داخل تحالف فدرالية اليسار، بعد ان رفضت التخلي عن ترشحها في اللائحة الوطنية من اجل ضمان مقعد لها داخل قبة البرلمان، وهو الامر الذي عراضه العديد داخل حزبها، لتواجه ذلك بسحب ترشح حزبها المشترك مع فيدرالية اليسار، مما تسبب في انقسام داخل حزبها.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ٠١ مايو ٢٠١٨ - ٠٩:٥٨

“حزب الله” يرد على اتهامات المغرب بتسليح البوليساريو

الثلاثاء ٣١ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٢:١٢

العثماني يعين وزراء مؤقتين بدل من أعفاهم الملك

الإثنين ٠٩ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:٢٩

مراكش تحتضن الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا

السبت ١٦ أبريل ٢٠٢٢ - ٠١:٤٢

“أوجار” ينتقد السياسة العمومية للإعلام الرسمي