الخميس ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٢

نبيلة منيب تتهم الدولة بعسكرة “جرادة”

الخميس 28 ديسمبر 11:12

وجهت نبيلة منيب الامينة العامة لحزب اليسار الاشتراكي الموحد اتهامات لاذعة للسياسة الامنية للمغرب في تفاعلها مع الاحتجاجات الاخيرة التي تعرفها مدينة جرداة والمطالبة بتوفير لقمة العيش والكرامة. 

وارجعت ما الت اليه اوضاع المدينة المزرية الى تواطؤ لوبيات الفحم والسلطات المعنية, داعية الدولة الى نهج سياسة التوزيع العادل للثروة, ومغرب الكرامة.
وقالت في تدوينة لها على صفحتها على موقع التواصل فايسبوك “رغم الاوضاع الكارثية ..فان عسكرة المنطقة شكلت مرة اخرى الجواب عوض الحوار .. والاسراع بوضع برنامج استعجالي لانقاد ‘المنطقة’ من الفقر المدقع والجوع ..”.

نص التدوينة :

تحية الصمود لجرادة الأبية

“اوضاع كارثية و مناخ مشحون و رغم ذلك فعسكرة المنطقة تشكل مرة اخرى الجواب عوض الحوار مع المحتجين و الإسراع بوضع برنامج استعجالي للانقاد حيث الفقر المدقع و الجوع و المعاناة من الإصابات الكثيرة بداء السليكوز و النسب المهولة للبطالة التي تقارب 40% من الشباب و الشابات و الأفق مسدود و لا مبالات بمأسي جهة ظلت هي الاخرى، تحتضر تحت ضغط بارونات الفحم الذين يستغلون و بأبشع الطرق الشباب المنسي و في تواطئ المعينين و تجاهل المنتخبين. هل ستتعامل الدولة بالحكمة التي يفرضها الوضع القابل للانفجار و تعي بان مغرب آخر يجب التخطيط له قبل فوات الاوان: مغرب الكرامة و التوزيع العادل الثورة # مغرب الديمقراطية و العدالة الاجتماعية و الترابية  # مغرب وضع حد للفساد و محاسبة المفسدين # تحية الصمود لجرادة الابية و لساكنتها و تعازينا القلبية لأسرة الشابين المنجميين المتوفيين . كلنا مسؤولون على رفع الظلم عن جرادة و باقي جهات الوطن# الحرية للمعتقلين على خلفية حراك الريف”

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأحد ١٥ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:٠٨

حقيقة الولاية الخامسة لبوتفليقة

الإثنين ٠٧ مايو ٢٠١٨ - ٠٤:٢٤

المغرب رسميا في عموم برلمان أفريقيا

الخميس ٠٤ يناير ٢٠١٨ - ٠٥:٥٣

الملك الاسباني فيليبي يؤجل زيارته للمغرب للمرة الثالثة

الجمعة ٢٦ يناير ٢٠١٨ - ٠٢:١١

انتخاب المغرب عضوا بمجلس السلم والأمن الإفريقي