الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤

ميراوي يدعو الجامعات الى تقديم تسهيلات من أجل تسجيل الطلبة المتضررين من الزلزال

الأربعاء 13 سبتمبر 13:09

إفادة – بشرى الطاهري

طالب عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار رؤساء الجامعات المغربية في مذكرة له، إلى مواكبة الطلبة المتضررين من تداعيات الهزة الأرضية التي شهدها المغرب.

وطالب ميراوي من رؤساء مختلف المؤسسات الجامعية بالحرص على تفعيل كافة الإجراءات الكفيلة بتسهيل ولوج هؤلاء الطلبة إلى مختلف الخدمات التعليمية والاجتماعية، وذلك عبر تعامل الجامعات بمرونة مع الآجال المحددة لتسجيل الطلبة لا سيما المنحدرين من المناطق المتضررة من آثار الزلزال.

كما أكد وزير التعليم العالي ضرورة تقديم تسهيلات في المساطر والوثائق الإدارية المطلوبة من أجل تسجيل الطلبة المعنيين.

كما دعا ميراوي إرجاء مباريات الالتحاق بمختلف الأسلاك الدراسية المبرمجة ما بين 11 و 16 شتنبر 2023 إلى الأسبوع المقبل قصد تمكين الطلبة المعنيين من المشاركة فيها وفق ظروف تراعي الوضعية الاستثنائية التي يمرون بها مع احترام البرمجة المسطرة للأسابيع الموالية.

وطالب المسؤول الحكومي أيضا إعطاء الأسبقية للطلبة المعنيين قصد الاستفادة من خدمات الإيواء والإطعام وتسهيل ولوج الطلبة المعنيين لخدمات مراكز الإنصات والدعم النفسي المتوفرة بالجامعة استحضارا لما قد يترتب عن الفاجعة من أثار مادية ونفسية عميقة.

كما دعا إلى تركيز أنشطة الأندية في أيام إدماج الطالب على خدمات التضامن ودعم قيم المواطنة، وإعمال أي تدابير من شأنها الإسهام في دعم الطلبة المعنيين ومواكبتهم.

وشدد وزير التعليم العالي على إعمال مبدأ التآزر بين الجامعات لدعم جامعتي القاضي عياض وابن زهر، مع ضرورة الوقوف على سلامة جميع المباني قبل برمجة استعمالها.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الإثنين ١٣ أغسطس ٢٠١٨ - ١٠:٥٧

طلقات تحذيرية لتوقيف تاجر مخدرات بالبيضاء

الإثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ - ٠٩:٥٩

عمارة “سلطة تنظيم الفضاءات الشاطئية من اختصاص الولاة”

الإثنين ٠٢ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٠٧

انتشال 5 جثث لمهاجرين بجبل طارق والحسيمة

الإثنين ١٨ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٥٩

162 ألف طفل يزاولون أعمالا خطيرة في المغرب