الإثنين ٠٤ يوليو ٢٠٢٢

مهرجان “جازا بلانكا” يؤثث فضاء  الدارالبيضاء بعد غياب سنتين

الثلاثاء 7 يونيو 13:06

مراسلة : فاطمة حطيب

بعد  احتجاب دام لسنتين بفعل جائحة كورونا، يعود مهرجان “جازا بلانكا ” من جديد هذه السنة، ليعانق جمهوره، حاملا معه برمجة متنوعة و متميزة، حيث أن الحدث في دورته الخامسة عشر، سيؤثث فضاء الدار البيضاء للفترة الممتدة ما بين 1 إلى 3 يوليوز  2022.

و تفيد الجهة المنظمة في بلاغها أن المهرجان، و منذ أول نسخة له بتاريخ 2006، و هو يواكب التطورات و المستجدات من أجل إخراجه في قالب يتماشى و تطلعات الهاوين لهذا النوع من التظاهرات، حيث ترك طوال هذه المدة الزمنية بصمته كحدث موسيقي بالدار البيضاء.

هذا إضافة إلى أن مهرجان هذه السنة سيتخلل برامجه العديد من المفاجئات، كما سيسافر بمرتاديه عبر أجواء دافئة و حالمة من الإيقاعات الموسيقية، المستوحاة من ثقافات و حضارات مختلفة، و من توقيع أسماء لامعة على الساحة الدولية و الوطنية.

و يخلص البلاغ إلى أن المهرجان كان على مر السنين وفيا لالتزاماته بالحياة الثقافية بالدار البيضاء، محافظا طيلة هذه المدة على المبادئ و القيم التي تؤسس لها الموسيقى، باعتبارها مجالا للتلاقح الفكري و الوجداني، و ناشرة لقيم التسامح و التآخي و التضامن.

و يأتي مهرجان ” جازابلانكا ” هذا، تأكيدا للدور الطلائعي الذي يلعبه هذا  الفن، منذ أن عرف أول انتشار له عبر العالم مع بداية الستينات، حيث كان لظهور التلفاز وقتها بشكله الواسع، و كذا نمو صناعة الموسيقى، الدور الكبير في انتشاره، و أخذه بالتالي سمة و طابع و خصوصية كل بلد تبنى هذا النوع من الموسيقى.

أضف تعليقك

المزيد من ثقافة وفنون

الجمعة ٠١ يناير ٢٠٢١ - ٠٤:٠٠

تأجيل الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

الإثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٩:١٧

تلميذة تتحدث عن “مدح الرياضيات” للفيلسوف الان باديو

الجمعة ٠٩ نوفمبر ٢٠١٨ - ١١:١٤

لم انتبه أني أخاطب شخصا مبتور الرأس

الثلاثاء ٢٩ مايو ٢٠١٨ - ٠٥:٠٥

فيلم (سولو: ستار وورز ستوري) يتصدّر إيرادات السينما في أمريكا