الأربعاء ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢

منظمة جزائرية ترفع شكاوى دولية ضد “الكيف المغربي”

الأربعاء 20 ديسمبر 13:12

نقلت يومية “الشروق” الجزائرية أن  المنظمة الوطنية للتضامن الجمعوي تعتزم رفع شكاوى وانشغالات لمنظمات دولية من أجل وقف تدفق الكيف المغربي إلى الجزائر.
واتهم رئيس المنظمة، حسب ما نقلته “الشروق”، المغرب بإعلان الحرب على الجزائر بسماحها بتمرير كميات هائلة من المخدرات، ما جعل الجزائر تحتل المرتبة الثانية عالميا في الكميات المحجوزة من الكيف بعد إسبانيا، وهي دول حدودية مع المغرب.
يذكر أن الخطوط الجوية الملكية أوكلت مهمة الترافع عنها في القضية التي رفعتها ضد وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل للمحاميين  الفرنسيين رالف بوسيه، من مكتب محاماة نورمان أند أسوسيز، وجان-إيف دوبيوكس، من مكتب محاماة لوسان، إضافة إلى « محامي القصر »، هشام الناصيري، حيث يتوقع أن توضع شكاية في الموضوع، في أجل أقل من شهر.
وتدرس البنوك المغربية أيضا، والتي اتهمها مساهل ب “تبييض أموال المخدرات ” من خلال فروعها في أفريقيا جنوب الصحراء، إمكانية مقاضاة رئيس الدبلوماسية الجزائرية أمام المحاكم الفرنسية، يضيف نفس المصدر.
وكان  موقع قناة ” 6 الفرنسية” قد ذكر أن « اجتماعا عقد بداية دجنبر  الجاري بمقر الشركة بالدار البيضاء، جمع إدارة الخطوط الملكية ومحامين مغاربة وشركة محاماة فرنسية شهيرة للوقوف على حيثيات المتابعة، ليتقرر رفع شكوى ضد الوزير الجزائري “.
وكان وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، قد اتهم شركة الخطوط الجوية الملكية وقال أنها  « لا تنقل المسافرين فقط عبر رحلاتها إلى دول إفريقية »، في إشارة إلى “تورطها في نقل مخدرات”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الجمعة ١٣ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٢:٢١

المغرب يلهم مصر لوضع مخطط لجذب مصانع السيارات

الإثنين ٣٠ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٤:٤٢

رئيس كتالونيا يهرب الى بلجيكا

الجمعة ٠٢ فبراير ٢٠١٨ - ١١:٣٢

مدارس تعليم السياقة يتغلبون على بوليف

الإثنين ٠٥ مارس ٢٠١٨ - ٠١:٢٥

ناصر بوريطة يلتقي كوهلر غدا في لشبونة