السبت ١٣ أبريل ٢٠٢٤

مليونا دولار للفرق الإفريقية المؤهلة لمونديال 2018

الثلاثاء 1 مايو 12:05

ستحصل كل واحدة من الفرق الأفريقية الخمس المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 ، على مبلغ مقداره مليوني دولار من أموال الجائزة من الفيفا من أجل استعدادات المونديال. و يتعلق الأمر لكل من  المغرب، مصر، تونس، نيجيريا والسنغال.
ويأتي هذا القرار في أعقاب المفاوضات التي بدأها رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد مع إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مما أدى إلى الاتفاق الاستثنائي الممنوح في 12 أبريل 2018.
ويأتي ذلك في أعقاب قرار لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي (كاف) التي عقدت في 1 ديسمبر 2017 ، وتم التصديق عليها من قبل اللجنة التنفيذية  في 10 يناير 2018 ، لتقديم دعم مالي استثنائي للممثلين الأفارقة الخمسة من أجل استعداداتهم للبطولة الوشيكة في روسيا.
و”تهدف هذه الاتفاقية ، للتقدم في المخصصات المالية من قبل الفيفا، إلى السماح للممثلين في نهائيات كأس العالم بإعداد استعدادات متناغمة وتسوية مسبقاً مسألة المكافآت المستحقة للاعبين، والتي أدت في النسخ السابقة من المسابقات إلى مواقف أثرت بشكل سيء على صورة كرة القدم الأفريقية ، مع تأثير كبير على أداء الفريق “، حسب ما أكده رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد.
وقد تم توجيه الفرق الخمس إلى الاتصال بشعبة الفيفا المالية .

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الأحد ٢٥ فبراير ٢٠١٨ - ٠١:٥٣

الوِداد يُتوّج بكأس السّوبر الأفريقي

الإثنين ١٤ أغسطس ٢٠٢٣ - ٠٣:٥٦

“نايك” تحاول الظفر بالمنتخبات الوطنية المغربية

الخميس ٢٦ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٩:٢٤

الإصابة تغيب ميسي عن الميادين

الأحد ٠١ يوليو ٢٠١٨ - ٠٢:١١

خروج ميسي ورونالدو على يد لاعبي باريس سان جيرمان