الجمعة ٢٩ مارس ٢٠٢٤

مليارديرات عرب ضمنهم أخنوش خسروا ثروات هائلة بسبب الازمة العالمية

الثلاثاء 11 أكتوبر 10:10

افادة – بشرى الطاهيري

انعكست سبعة أشهر من التطورات في المشهد الاقتصادي الإقليمي والدولي على تصنيفات وصافي ثروات المليارديرات العرب منذ نشر قائمة فوربس للمليارديرات 2022، التي صدرت في أبريل الماضي.

وانخفض صافي الثروة المجمعة للمليارديرات العرب البالغ 68 مليار دولار في قائمة أبريل الماضي، ليصل إلى 65.6 مليار دولار، اعتبارا من الخامس من أكتوبر الجاري، أي ما يمثل نسبة 3.5 في المئة، بينما ظل عدد المليارديرات العرب 22 مليارديرا، بحسب فوربس.

وكان أكبر الخاسرين من بين المليارديرات العرب، المصري، ناصف ساويرس، بخسارة 800 مليون دولار، يليه العماني، سهيل بهوان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة سهيل بهوان، التي تراجعت ثروتها بمقدار 600 مليون دولار، والأخوين اللبنانيين طه ونجيب ميقاتي مؤسسا مجموعة “أم 1″، حيث خسر كل منهما 400 مليون دولار.

المصري محمد الفايد، مالك فندق ريتز باريس، هو خامس أكبر الخاسرين بـ200 مليون دولار، بالإضافة إلى فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة الفيصل القابضة، ورئيس الوزراء المغربي، عزيز أخنوش، وعائلته، اللذين خسرا المبلغ ذاته.

وكان صاحب مجموعة الفطيم الإماراتية، عبد الله الفطيم وعائلته، الثامن في القائمة، حيث خسر 100 مليون دولار.

وبلغ إجمالي خسارة المليارديرات الثمانية في قرابة سبعة أشهر 2.9 مليار دولار.من ناحية أخرى، يعتبر الملياردير الإماراتي الذي أسس بنك المشرق، عبد الله بن أحمد الغرير وعائلته، الرابح الوحيد من بين 22 مليارديرا عربيا خلال الأشهر السبعة الماضية.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الإثنين ٢٧ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:١٩

أرخص وأغلى المدن الأوروبية للسياحة

الثلاثاء ٣١ يوليو ٢٠١٨ - ٠١:٠٨

تعطل القطار بسيدي اليمنى يؤجج غضب المسافرين

الأربعاء ٠٩ مايو ٢٠١٨ - ٠٣:١١

أسر مغربية تلجأ إلى المدارس الكاثوليكية أمام غلاء التعليم الخصوصي

الثلاثاء ٢١ يوليو ٢٠٢٠ - ١١:٣٨

ربع الأسر المغربية فقط تخطط للسفر بعد رفع الحجر بسبب الإمكانيات