السبت ٢٨ يناير ٢٠٢٣

ملحمة “ريدلي سكوت” في جزئها الثاني، تُصور بمدينة ورززات

الأربعاء 11 يناير 11:01

إفادة – فاطمة حطيب

بات المغرب قبلة لتصوير العديد من الأعمال الدرامية لما تكتسيه طبيعة البلد من جمالية، جعلت منها مركز جذب و إغراء للعديد من المستثمرين في مجال السينما، حيث ستشهد مدينة ورززات “هوليود المغرب” قريبا، تصوير الجزء الثاني من الفيلم العالمي الشهير “Gladiator”.

الفيلم سيشرع في تصويره خلال شهر ماي المقبل 2023 في مدينة ورززات، حيث أعلن مخرج الفيلم “ريدلي سكوت” عن اكتمال كتابة سيناريو الجزء الثاني، بعد ثلاث سنوات من الاشتغال عليه من قبل السيناريست “بيتر كريج”، كما أفاد المخرج البريطاني أن الفيلم سيعرف في جزءه الثاني تغييرات، إن على مستوى الأحداث أو على مستوى الشخصيات.

الفيلم من تأليف “ديفيد سكاريا” و إخراج “ريدلي سكوت”، و من بطولة النجم الإرلندي “بول ميسكال” و تصميم الإنتاج من توقيع “جانتي ييتس” و تصميم الملابس من قبل “آرثر ماكس”.

حاليا يتواجد فريق إنتاج الفيلم في المغرب، حيث دخل في مفاوضات مع “استديوهات أطلس” من أجل الإعداد للتصوير، و في هذا الصدد أشار “آرثر ماكس” المسؤول عن تصميم معظم مجموعات أفلام المخرج البريطاني “ريدلي سكوت”، إلى أنه قد شُرع في التفاوض مع استديوهات أطلس، بهدف الاعتماد على تجهيزات استخدمت في تصوير العديد من مشاهد “كلادياتور”، و أيضا بهدف الحصول على بعض الخصومات، سيما و أن السعر المفروض اعتبر مبالغا فيه بعض الشيء.

كما أفادت تقارير إعلامية أمريكية أن منتجي الفيلم قاموا مؤخرا بزيارة لموقع التصوير، من أجل الوقوف على التفاصيل و التفاوض مع إحدى شركات الإنتاج، هذا إلى جانب الإشارة إلى أن الممثل النيوزلندي “راسل كرو”، يستعد لزيارة “هوليود المغرب” خلال الشهور القليلة القادمة، و ذلك من أجل الشروع في تصوير مشاهده.

هذا و شهد الفيلم الدرامي التاريخي الملحمي نجاحا كبيرا بعد صدوره سنة 2000، حيث فاز بخمس جوائز “أوسكار” و توج بثمان و أربعين جائزة عالمية، فضلا عن جنيه لأربع مائة و خمسين مليون دولار في شباك التذاكر عبر العالم.

و جدير بالذكر أن المخرج البريطاني لم يكشف عن ملخص الجزء الثاني من الفيلم، غير أن ما يجب التركيز عليه في “Gladitor 2″، و وفقا للعديد من المواقع المتخصصة في السينما، أن “بول ميسكال” سيلعب دور “لوسيوس” ابن “لوسيلا”، و هي الشخصية التي جسدتها الممثلة “كوني نيلسن”، و ابن شقيق “كومودوس”، و الذي كان مجرد صبي خلال أحداث الجزء الأول.

أضف تعليقك

المزيد من ثقافة وفنون

الخميس ١٩ يوليو ٢٠١٨ - ١٠:٠٠

صدَر حديثاً: جمالية التلقي في الكتابة الشعرية العربية: من العتبات إلى النص

الجمعة ٠٢ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٦:٠٥

صدَر حديثاً: السياسة والتاريخ والمواطنة

الأربعاء ٠١ أغسطس ٢٠١٨ - ١٠:٠٥

وفاة الفنان والشاعر “احيا” أسطورة الأحواش

الإثنين ٠٤ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٧:٥٠

بنسودة يفوز بجائزة الزيتونة الذهبية في مهرجان القدس السينمائي