الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢

ملثمون يقيمون محكمة تفتيش لرجل وامرأة بتهمة الفساد برمضان

الخميس 31 مايو 17:05

أثار مقطع “فيديو” يوثق لتعرض رجل وامرأة للتعنيف والسب من طرف ملثمين سخطا كبيرا بين مرتادي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بالمغرب.

ويُظهر “الفيديو” المنتشر الاعتداء على المواطنَين وهما على متن سيارة في منطقة خالية، بعد أن أوقفهما مجموعة من الأشخاص يحملون عصيا وهراوات، متهمين إياهما بـ”الفساد في رمضان”.

وأعاد هذا “الفيديو” إلى الواجهة الجدل الدائر حول “قضاء الشارع”، بعد أن عمد هؤلاء الأشخاص إلى تقمص دور القضاة، واتهموا المواطنَين بـ”الفساد”، قبل تنفيذ أحكامهم بالضرب والقذف؛ ولم يتركوا لهما فرصة الحديث أو تقديم توضيحات.

وتظهر في الشريط شابة يسيل أنفها دما وهي تستعطف المعتدين للاستماع إليها لتوضح أنها مع الرجل لقضاء غرض معين في هذه المنطقة؛ ويظهر الرجل وهو يحاول أن يقدم لها إسعافات مرددا عبارة “حشومة عليكم”، ليرد عليه أحد المهاجمين بـ”خاف الله راه رمضان هذا”، قبل أن تبدأ حملة سعار وضرب جماعي.

وطالب العديد من النشطاء على موقع “فيسبوك” الأمن بفتح تحقيق في هذا الاعتداء، لكشف تفاصيله ومتابعة المعتدين قضائيا، لردع من يعتبرون أنفسهم حراسا للأخلاق والفضيلة، ولتجنب تكرار حالات “المحاكمات الشعبية” التي تنتشر خصوصا في هذا الشهر.

وحسب أحد المصادر فإن الواقعة تعود إلى 24 ماي الجاري.

وأضاف المصدر، حسب ما أورده أحد المنابر الاعلامية، إن ما جرى يرتبط بـ”دوّار أولاد عمران” في جماعة “جمعة اسحيم” بإقليم آسفي، وقد كان محط تدخل لعناصر الدرك الملكي بالمنطقة.

وأكد ان الضحيتان قصدتا دركيي جمعة اسحيم فور تعرضهما للاعتداء، يوم الخميس من الأسبوع الماضي، مصرحين بتعرضهما للإيذاء على أيدي عصابة قامت، أيضا، بسلبهما هاتفيهما المحمولين.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الخميس ١٤ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٥:٣٩

التحقيق في قضية نصب برلماني على يهوديين مغربيين

الثلاثاء ٠٨ مايو ٢٠١٨ - ١٢:٠٤

معهد غالوب: 32 % من المغاربة يرغبون في الهجرة

الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٦:٠٨

ندوة تضع قانون الحريات العامة تحت المجهر

الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:٣٧

ميلاد الاتحاد الإفريقي للمفوضين القضائيين بالدار البيضاء