الأحد ٢١ يوليو ٢٠٢٤

ملتقى مصري-مغربي يسلط الضوء على إمكانيات جهة طنجة-تطوان الاقتصادية

السبت 10 ديسمبر 18:12
23694

مراسلة – عمر ابريش

اختتمت فعاليات الملتقى المصري المغربي للتكامل العربي الافريقي، اليوم 10 ديسمبر 2022، والذي نظم من طرف الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، بتعاون مع مؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية.

الملتقى عرف مشاركة مهمة من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي تأتي في إطار الأدوار الدبلوماسية المؤسساتية التي تقوم بها ذات الغرفة، في سبيل تنشيط العلاقات الاقتصادية بين المغرب ومختلف دول العالم.

وقد شاركت الغرفة بوفد رفيع المستوى، ممثلا في أشرف بوجير، نائب امين المال، رفقة بدر الدين اوخيار، نائب مقرر الغرفة، وباقي الاعضاء: محمد كريم السطي، مراد بنونة، سعيد اليونسي، عماد بلحاج، عادل قيقي، فؤاد الاشهب. المدير الجهوي للغرفة، فؤاد احلوش.

الملتقى كان مناسبة لإبراز عمق العلاقات المغربية- المصرية في العديد من المجالات، السياسية والثقافية والإعلامية، ذات البعد الاقليمي والدولي العربي، في مقدمتها القضايا الوطنية التي تهم كل بلد على حدة.

النسخة الخامسة عرفت احتفاء بالذكرى السابعة والأربعون للمسيرة الخضراء، كما كان هذا الملتقى مناسبة لتسليط الضوء على ضعف العلاقات الاقتصادية بين البلدين، الشيء الذي لا يعكس
قوة العلاقات الرسمية بين البلدين، من خلال اشتغالهما على ملفات تهم العمل الوطني والاقليمي والدولي المشترك. مما يستدعي تكثيف العمل المشترك لاستدراك التأخر في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

أضف تعليقك

المزيد من إفادة إيكو

الخميس ٢٥ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:١١

الملك يطلع على توسيع “صوماكا للسيارات” بحضور ومدير “رونو

الخميس ١٨ أبريل ٢٠٢٤ - ٠١:٤٢

اخنوش: المغرب رصد 14 مليار دولار للنهوض بالقطاع المائي والفلاحي

الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٧:٢٥

انخفاض طفيف للأسعار بجهة طنجة- تطوان- الحسيمة

الخميس ٠٦ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠١:٢٠

إغلاق الجمارك مع مليلية المحتلة خطوة نحو مكاسب اقتصادية مغربية