الجمعة ٢٤ مايو ٢٠٢٤

مكناس تحتَفِي بالإبداع الموسيقي النسائي

الجمعة 22 ديسمبر 11:12
6290

تستعدّ الحاضرة الإسماعيلية لاحتضان الدورة الثالثة لملتقى مكناس للموسيقيين، والمنظمة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بمكناس، وذلك يومي 22 و23 دجنبر 2017.
اختار القائمون على هذه التظاهرة الفنية المتفردة، أن يجعلوا من دورتها الثالثة مناسبة للاحتفاء بالإبداع الموسيقي النسائي، لتُنَظّم تحت شعار: “في حضرة الإبداع النسائي”، حيثُ ستُشَارك العديد من المجموعات التراثية المغربية التي تعتمد موسيقاها على العنصر النسوي عزفاً وإنشاداً.
وقرّر المنظمون الاحتفاء باسم من الأسماء المغربية التي ساهمت، ولسنوات طويلة، في حفظ جزء من ذاكرتنا الجمعية وعملت من خلال فرقتها على تثبيت القيم الفنية والجمالية المرتبطة بها في لون فني متميز هو فن “المعلمة” بألوانه المكناسية المتعددة، إنها “المعلمة” فاطمة ليلي.
ستعرف السهرة الافتتاحية احتفاءً رسميّا بالفنانة ليلي من خلال استضافة مجموعتها، بالإضافة إلى مجموعة بنات أحيدوس من مدينة أزرو، والجوق النسائي التطواني بقيادة المعلمة نادية، وذلك بمسرح دار الثقافة محمد المنوني.
أما السهرة الثانية المبرمجة يوم السبت 23 دجنبر فستعرف مشاركة مجموعة الفنانة الأمازيغية الشريفة، وفرقة بنات عيساوة بقيادة المقدمة عائشة الدكالي.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الثلاثاء ١٢ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٢:٣٠

شمس وشواطيء المغرب اهم الوجهات السياحية عالميا

الثلاثاء ٢١ مارس ٢٠٢٣ - ٠٧:٤٤

بايدن يرفع السرية عن معلومات استخبارية تربط كوفيد-19 بالصين

الأربعاء ١٥ أغسطس ٢٠١٨ - ٠١:٥٧

حملة لطرد السعودية من الأمم المتحدة

الثلاثاء ١١ يوليو ٢٠٢٣ - ١٠:٢٥

بوريطة يحضر حفل تعيين القنصل العام لجمهورية غينيا