الخميس ١١ أغسطس ٢٠٢٢

مقتل 5مهاجرين وعشرات المفقودين في مضيق جبل طارق

الخميس 26 أبريل 13:04

قال خفر السواحل الاسباني، يوم الخميس بعد أن أنقذ ما لا يقل عن 105 آخرين، إن خمسة مهاجرين لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط ​​في حين أن سوء الأحوال الجوية تعيق عملية البحث عن قاربين آخرين كان على متنها العشرات.
وقالت متحدثة إن زورق انقاذ وطائرة هليكوبتر من جنوب إسبانيا نفذت سلسلة من عمليات الإنقاذ في وقت متأخر يوم الأربعاء وصباح يوم الخميس.
وقد رصدوا ثلاثة قوارب لكن أحدهم انقلب ، وكان أربعة مهاجرين قد ماتوا بالفعل في المياه التي تبعد حوالي 40 كيلومتراً عن الساحل المغربي.
وأضافت المتحدثة أن “آخر من تم إنقاذهم توفوا متأثرين بسكتة قلبية. بيد أن عمال الإنقاذ تمكنوا من إنقاذ ما لا يقل عن 105 أشخاص”.
وفي صبيحة يوم الخميس ، كان رجال الإنقاذ يبحثون عن زورقين آخرين في بحر البوران بين المغرب والساحل الأندلسي في إسبانيا، وكان على متنه 107 أشخاص. لكن خفر السواحل قال إن المروحيات تأثرت بسبب سوء الأحوال الجوية وأن قوارب الإنقاذ فقط تمكنت من الخروج إلى البحر.
فيما قالت الشرطة إنها اعتقلت 19 شخصًا لنقلهم بشكل غير قانوني المهاجرين عبر مضيق جبل طارق إلى إسبانيا باستخدام الزلاجات النفاثة أو القوارب الصغيرة القابلة للنفخ.
وقالت الشرطة، في بيان لها، إنهم دفعوا 4000 يورو لكل معبر و 500 يورو أخرى إذا كان الشخص الذي يحاول الوصول إلى أوروبا بحاجة إلى الإقامة مرة واحدة في إسبانيا.
وتعد إسبانيا ثالث أكثر الممرات ازدحامًا بالنسبة للمهاجرين القادمين إلى أوروبا ، والتي لا تزال بعيدة عن إيطاليا. ذلك أن العديد من الأفارقة الذين يسلكون طريقا طويلا إلى أوروبا يحاولون تجنب عبور ليبيا المليئة بالمخاطر للوصول إلى إيطاليا على طول ما يسمى بالطريق المتوسطي للبحر الأبيض المتوسط ​​، ويختارون بدلاً من ذلك الوصول إلى هناك عبر المغرب وإسبانيا.
ووفقا للمنظمة الدولية للهجرة ، وصل أكثر من 22400 شخص في إسبانيا عن طريق البحر في العام الماضي،  أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف في عام 2016.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الثلاثاء ١٤ يونيو ٢٠٢٢ - ٠٤:٣٩

تعزية في وفاة جد الزميلين سعيد وفتيحة بلكرن

الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٢٧

إلغاء رحلات مكوكية بين البيضاء والقنيطرة

الثلاثاء ٠١ مايو ٢٠١٨ - ١١:٥٦

“أمنيستي” تعدّ تقريرا حول معتقلي الريف

الإثنين ١٨ أبريل ٢٠٢٢ - ١٢:١٣

شرطي يطلق النار على مشتبه فيه بالعيون