الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢

مقاضاة وكالة صنفت مطار محمد الخامس بالأسوأ عالميا

السبت 7 أبريل 13:04

لوَّح المكتب الوطني للمطارات بإمكانية اللجوء إلى القضاء ضد وكالة “آي دريمس” للأسفار الفرنسية،  التي صنفت مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، أكبر  مطارات المغرب، كأسوأ مطار في العالم.
وقال المكتب في بيان له، إن استنتاجات هذه الوكالة “لا تستند على أي مقاربة علمية متعارف عليها في مجال استطلاعات الرأي والدراسات الاستقصائية، لا سيما فيما يتعلق بمعايير أخذ العينات”.
وسجل البيان أن الوكالة المذكورة، تعمل من خلال موقع للحجز، عبر شبكة الإنترنت، للطائرات والفنادق والسيارات المستأجرة.
واعتبر أن الوكالة “تستنتج قراءاتها وتضع التصنيفات انطلاقا من التعليقات التي يكتبها الزوار على موقعها الإلكتروني”.
وتابع “من أجل الدفاع عن صورة و سمعة المطارات الوطنية، يحتفظ المكتب الوطني للمطارات بالحق في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والقضائية فيما يتعلق بهذا الموقع الذي يبحث عن الإثارة، والذي تعامل بكل وقاحة ورعونة وهواية مع موضوع يتطلب مقاربة صارمة وعلمية”.
وشدد على أن “المجلس الدولي للمطارات من خلال برنامج المسح المتعلق بجودة خدمات المطارات الذي تم تطويره من قبل كان قد صنف مؤخرا مطار محمد الخامس بالدار البيضاء كأفضل مطار أفريقي في مجال خدمة العملاء برسم سنة 2017 ضمن فئة المطارات التي تستقبل سنويا مليوني مسافر”.
والمجلس الدولي للمطارات هو منظمة دولية تضم في عضويتها أكثر من 1800 مطار دولي في أكثر من 177 دولة، بما في ذلك 74 في المائة من أكبر 100 مطار في العالم من حيث حركة الطيران”.
وأفاد المكتب الوطني للمطارات بأن “برنامج المسح المتعلق بجودة خدمات المطارات من البرامج القليلة المشهود لها بالمصداقية على الصعيد الدولي، وينجز استطلاعات لدى الركاب في يوم سفرهم، ويوفر سنويا ما يقارب الـ600 ألف مسح فردي في 41 لغة و 84 دولة”.
وزاد أن هذا البرنامج “يقيم آراء الركاب اعتمادا على عدد من مؤشرات الأداء الرئيسية تهم على الخصوص الخدمات المقدمة، وأوقات الانتظار، وحفاوة الاستقبال، والنظافة، والراحة، ويتم اتباعه بشكل خاص في قطاع المطارات على المستوى الدولي”.
وخلص الـمكتب الوطني للمطارات إلى أن “الاستطلاعات التي أنجزها برنامج المسح المتعلق بجودة خدمات المطارات في سنة 2017 تتناقض مع الترتيب الذي وضعه موقع الحجز الإلكتروني”.
وأضاف أن “المطارات المغربية انخرطت في برنامج المسح المتعلق بجودة خدمات المطارات منذ سنة 2012، في مبادرة طوعية لتحسين الجودة”. 
وقال: “ساهمت نتائج هذا البرنامج على مستوى مطار محمد الخامس في اتخاذ إجراءات ملموسة لتحسين تجربة المسافر، لا سيما من خلال إثراء وتنويع المعروض من خدمات السوق، وتهيئة فضاءات الأكل، وتحسين مواقع المعالجة وإدارة قوائم الانتظار الذكية، وعلامات التشوير”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأحد ٢٤ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٣١

“طوفان الأساتذة” يواصل عزمه الاطاحة بالتعاقد

السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٢:١٢

الحريري من باريس: سأحضر عيد الاستقلال في لبنان الأربعاء القادم

الثلاثاء ١٧ أبريل ٢٠١٨ - ٠٨:٤٩

تحذير من صهاينة دربوا مغاربة على استعمال الأسلحة

السبت ١٤ أبريل ٢٠١٨ - ٠٣:١٣

البحرية الملكية تنقد طاقم قارب فرنسي بالمحيط الأطلسي