السبت ٠٤ فبراير ٢٠٢٣

مغاربة يتبارون لتصميم شعار قطار “البراق” فائق السرعة

الجمعة 20 يوليو 17:07

أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية مسابقة تصميم الشعار “الرسمي” لقطار البراق عالي السرعة، وذلك عبر الموقع إلكتروني www.alboraq.co.ma.

ولقيت فكرة فتح الباب لجميع المغاربة لابتكار الشعار إعجاب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن المكتب أشار في الموقع الإلكتروني لقواعد المسابقة، والتي تشترط أن يناسب الشعار المقترح القيم التي أطلق من أجلها المشروع في بادئ الأمر (‘القرب – الضيافة – الحداثة – الابتكار)، بالإضافة إلى حسن اختيار الألوان المناسبة ونوع الخطوط الذي يتماشى مع فكرة قطار البراق عالي السرعة.

وأكد الموقع أن المكلفين بالمسابقة سيختارون ثلاثة شعارات، للحصول على جوائز مالية تقدر ب 30 ألف درهم و 20 ألف درهم و 10 الاف درهم، كما سيتم الإعلان عن الفائز عبر الموقع الإلكتروني وعبر الصفحات الرسمية ل “البراق”.

وحدد الموعد النهائي لتقديم المقترحات لشعار “البراق” في 31 يوليوز الجاري.

وكان الملك محمد السادس قد أطلق اسم “البراق” على القطار فائق السرعة الرابط بين طنجة والدار البيضاء، والذي دخل مرحلة ما قبل الاستغلال يوم 19 يونيو الماضي، والمتمثلة في ترويض النظام بأكمله قصد اختبار مدى نجاعته في ظروف حقيقية لتشغيل وسير هذا النوع من القطارات.

واستوحي اسم البراق من الدابة المجنحة “استحضارا للسرعة والسفر، والقيم الثقافية القوية لمشروع طموح وضخم يمثل اليوم فخر الأمة”، حسب ما جاء في بلاغ صحفي.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الخميس ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٢:٢٤

مؤرخ مصري: القذافي حاول اغتيال السادات على يد حسني مبارك!

الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٠٨

مجلس النواب يصادق على مشروع قانون يخص مدونة التجارة

الأحد ٢٦ أغسطس ٢٠١٨ - ١٠:٤٦

إطلاق النار على تاجر “كوكايين” مغربي بإسبانيا

الأحد ١٧ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٥٧

150 دولة تشارك في منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة بمراكش