الإثنين ١٦ مايو ٢٠٢٢

مغاربة ألمانيا يحذرون من تنامي قوة حزب “البديل”

الثلاثاء 26 سبتمبر 12:09

عبر مجموعة من مغاربة ألمانيا عن تخوفهم من تصاعد نفوذ حزب “البديل” اليميني الذي تزايدت شعبيته، حيث أظهرت استطلاعات الرأي بأن الحزب أضحى ثالث أكثر الأحزاب شعبية في البلاد.
تتمثل السياسات الأساسية التي يقيم عليها حزب “البديل من أجل ألمانيا” حملته بعكس سياسات الهجرة المفتوحة نسبيًا التي تنتهجها ميركل وعكس سياسات استقبال اللاجئين، حيث اقترح الحزب إغلاق الحدود الألمانية بوجه المهاجرين الجدد، تعليق حق اللجوء، وإنهاء سياسة فتح الحدود الداخلية ما بين بلدان الاتحاد الأوروبي، التي تسمى بالشنغن.
من جهته، اتهم رئيس المجلس الأعلى لمسلمي ألمانيا، أيمن مزيك، الطبقة السياسية الألمانية بتجاهل التحذيرات، التي أطلقت حول تنامي قوة حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي. وقال مزيك في مقابلة مع و”كالة الأنباء الكاثوليكية”، أجريت أمس الاثنين، على خلفية النتائج القوية، التي حققها هذا الحزب في الانتخابات التشريعية الألمانية وحصوله على المركز الثالث فيها، قال: “لماذا لم تؤخذ الأصوات النقدية على محمل الجد؟ ليست الجالية المسلمة وحدها، التي تشعر بالقلق تجاه صعود هذا الحزب، بل المجلس المركزي ليهود ألمانيا أيضا”.
واتهم زعيم المجلس الأعلى للمسلمين “البديل” بالتحريض ضد الأقليات وإحداث شرخ داخل المجتمع الألماني.
ومن الجدير بالذكر أن الانتقادات والتهجمات على المسلمين وطالبي اللجوء شكلت محور نشاط حزب “البديل من أجل ألمانيا” في حملته الانتخابية.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ٠١ مايو ٢٠١٨ - ٠٩:٥٨

“حزب الله” يرد على اتهامات المغرب بتسليح البوليساريو

الجمعة ١٥ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٠٨

مجلس النواب يصادق على أربعة مشاريع قوانين

الخميس ١٧ مايو ٢٠١٨ - ٠٤:٢٠

لجنة للوقوف على حقيقة الاعتداء الجنسي على العاملات المغربيات في إسبانيا

الإثنين ١٢ مارس ٢٠١٨ - ١٢:٢٨

دراسة إسبانية: المغرب نجح في تحديث قواته البرية