الإثنين ٠٥ دجنبر ٢٠٢٢

معرض فيتور فرصة لتعزيز التدفق السياحي الإسباني الى المغرب

السبت 25 يناير 10:01

يشارك المكتب الوطني المغربي للسياحة في الدورة 40 للمعرض الدولي للسياحة “فيتور 2020” الذي افتتح أبوابه بفضاء المعارض مدريد “IFEMA”.

واوضح بلاغ صادر عن المكتب انه تم إعداد تصور للتوجهات الجديدة بهدف الدفع بالجهات والوجهات والمنتجات السياحية بطريقة رقمية بالكامل في هذا المجال.

ويسعى المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركائه المهنيين الـ 27 إلى توطيد الشراكات مع الصناعة السياحية الاسبانية وتعزيز التعاون معها بهد تحسين مرجعية الوجهة السياحية المغربية ومختلف جهاته، وذلك من أجل دعم التدفق السياحي الاسباني نحو الوجهة المغربية باعتبارها ثاني مصدر للسياح الى المغرب، بحوالي 2.5 مليون وافد في سنة 2018 بزيادة 6 في المائة مقارنة مع سنة 2017، ونحو 1.6 مليون وافد خلال الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2019 بزيادة 6 في المائة مقارنة مع سنة 2018، وبذلك يحافظ المغرب على موقعه كأول وجهة سياحية خارج الاتحاد الأوروبي للسياح الاسبان.

ومن أهم الوجهات السياحية الداخلية التي تستقطب السياح الاسبان توجد مدينة الدار البيضاء ب 32 في المائة ومراكش بـ 28 في المائة و طنجة بـ 17 في المائة و فاس والرباط بـ 6 في المائة لكل منهما، والناظور بـ 4 في المائة.

للإشارة فان المكتب الوطني المغربي للسياحة، يضع ضمن اوليوياته افتتاح 9 خطوط جوية جديدة بين السوق الإسباني والوجهة المغربية خلال صيف 2020، في سبيل الرفع من وثيرة التدفق السياحي نحو المغرب.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الجمعة ١٥ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٣:٤٢

الأرصاد تتوقع مطرا وبردا يومي الجمعة والسبت

السبت ٢٣ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٢٥

إدانة مطاحن تغرق الأسواق بالدقيق الفاسد

الأربعاء ٢٤ يناير ٢٠١٨ - ١٢:٠٩

توقيف أمريكي بالرباط في قضية اعتداء بالسلاح الأبيض

الخميس ١٩ يوليو ٢٠١٨ - ١٠:٤٦

احتجاج على هدم منازل لتمديد شارع أخنوش