الأربعاء ٢٩ يونيو ٢٠٢٢

مطالب بالغاء مشروع سياحي للغولف بسيدي رحال

الجمعة 8 يونيو 21:06

طالبت هيئات مدنية وسياسية بتدخل السلطات من أجل إلغاء مشروع لإقامة مركب سياحي ضخم يتضمن ملعبا للغولف على عقار مخزني بجماعة سيدي رحال الشاطئ
المشروع الذي طُرح على المجلس الجماعي للمدينة، في انتظار مناقشته والمصادقة عليه، سيقام على عقار مساحته تناهز 800 هكتار، تابع لصندوق الإيداع والتدبير، وهو الفضاء الذي يعتبر أكبر وعاء عقاري تابع للدولة داخل المدينة.

مما دفع مستشارين بالجماعة الى المطالبة بوقف المشروع وراسلوا عامل الإقليم من أجل عقد لقاء للتعبير عن رفضهم لهذا المقترح، فيما وجهت جمعيات محلية شكاية في الموضوع إلى وزير الداخلية. 
تنسيقية “تحدي” التي تضم عدة جمعيات بسيدي رحال، نددت بهذا المقترح، معتبرة أن المنطقة ستكون خاسرة إن تم تمرير المشروع، واصفة إياه بـ”الصفقة الخاسرة التي لن تعود بأي نفع على الجماعة، وستقضي على آمال وأفق التنمية المحلية”.

 وأوضحت التنسيقية في بلاغ لها أن المجتمع المدني المحلي يرى المشروع بأنه يشكل “إهدارا لوعاء عقاري مهم وثمين جدا للجماعة التي تعاني من غياب عقارات لإعادة إيواء ساكني الصفيح بست أحياء”.

 وأشارت إلى أن العقار المذكور الذي يحمل رقم 8259C، يعتبر المتنفس العقاري الوحيد بالمنطقة، وهو ما يستوجب استثماره لإقامة مرافق اجتماعية واقتصادية ورياضية، محذرة من تفاقم أزمة العقار في حالة المصادقة على المشروع، معلنة وقوفها في وجه “الاستحواذ غير النافع على العقار المخزني بالمنطقة”.
 وطالبت الهيئات المنضوية في التنسيقية، عامل إقليم برشيد والمجلس الجماعي المحلي، بتحمل مسؤوليتهما كاملة، والتدخل العاجل لإلغاء ورفض المقترح، مع استحضار التبعات الخطيرة لهذا المشروع، وفق تعبير البلاغ.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨ - ٠٥:١٥

استمع لجسمك فهو يخبرك بالفيتامينات التي تحتاجها

الإثنين ٠٩ يوليو ٢٠١٨ - ٠٥:٣٧

%20 من الأطباء رفضوا الالتحاق بمناصبهم سنة 2017

الخميس ٢٦ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:١٥

نفي الاستعانة بأساتذة أفارقة بالجامعات والأكاديميات الجهوية

الجمعة ٢٦ يناير ٢٠١٨ - ١٢:١٨

المغرب يحقق سبقا إفريقيا في مجال زراعة الكبد