الخميس ٢٥ يوليو ٢٠٢٤

مسيرة حاشدة للأساتذة المتعاقدين بالرباط

الأحد 6 مايو 17:05
5310

خرج الآلاف من الأساتذة المتعاقدين، اليوم الأحد 6 ماي الجاري، في مسيرة ضخمة بقلب العاصمة الرباط، جابت أهم الشوارع للمطالبة بإسقاط ما أسموه بـ”التعاقد المشؤوم”.

وردد الأساتذة المحتجون شعارات قوية طوال المسيرة التي انطلقت من بابا لعلو صوب مقر وزارة التربية الوطنية، كما رفعوا لافتات تعبر عن مطالبهم، والتي تتلخص أساسا في إلغاء التعاقد الذي تم توقيعه معهم من طرف الوزارة الوصية على القطاع.

ومن بين أهم الشعارات المرفوعة خلال هذه المسيرة، “مامفاكينش مامفاكينش..مع الترسيم مامفاكينش”، “لا لا ثم لا للتعاقد المهزلة”، “بالوحدة والتضامن اللي بغيناه يكون يكون”، “الشعب يريد إسقاط التعاقد”.

وكانت المسيرة التي دعت لها “التنسيقية الوطنية للأساذة الذين فُرض عليهم التعاقد”، مناسبة لمطالبة الحكومة المغربية بـ”التعجيل بصرف مستحقات الأساتذة الذين لم يتوصلوا بها منذ ما يزيد عن 8 أشهر من العمل في جهات: بني ملال، خنيفرة، مراكش أسفي والشرق وأكاديميات أخرى”.

كما طالب آلاف المحتجين، بـ”إعادة الأساتذة المطرودين تعسفا دون قيد أو شرط”، وفقا للشعارات التي رددوها في المسيرة، كما شددوا على ضرورة “صرف منح أساتذة فوج 2018 في أقرب وقت، مع إدماج جميع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية”.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الخميس ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٣ - ٠٦:٤٨

أمير المؤمنين يأمر بإقامة صلاة الاستسقاء يوم غد الجمعة

الأحد ١٠ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٠٣

السفارة الفرنسية تفرض شروطا جديدة للحصول على تأشيرة شنغن

الإثنين ٢٥ يونيو ٢٠١٨ - ٠٢:١٩

إذاعة السجناء ستنطلق قريبا من سجن عكاشة

الإثنين ٠٩ يوليو ٢٠١٨ - ١٠:٣٥

تدابير جديدة للحد من اعتداءات الطرق السيارة