الثلاثاء ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢

مسيرة حاشدة للأساتذة المتعاقدين بالرباط

الأحد 6 مايو 17:05

خرج الآلاف من الأساتذة المتعاقدين، اليوم الأحد 6 ماي الجاري، في مسيرة ضخمة بقلب العاصمة الرباط، جابت أهم الشوارع للمطالبة بإسقاط ما أسموه بـ”التعاقد المشؤوم”.

وردد الأساتذة المحتجون شعارات قوية طوال المسيرة التي انطلقت من بابا لعلو صوب مقر وزارة التربية الوطنية، كما رفعوا لافتات تعبر عن مطالبهم، والتي تتلخص أساسا في إلغاء التعاقد الذي تم توقيعه معهم من طرف الوزارة الوصية على القطاع.

ومن بين أهم الشعارات المرفوعة خلال هذه المسيرة، “مامفاكينش مامفاكينش..مع الترسيم مامفاكينش”، “لا لا ثم لا للتعاقد المهزلة”، “بالوحدة والتضامن اللي بغيناه يكون يكون”، “الشعب يريد إسقاط التعاقد”.

وكانت المسيرة التي دعت لها “التنسيقية الوطنية للأساذة الذين فُرض عليهم التعاقد”، مناسبة لمطالبة الحكومة المغربية بـ”التعجيل بصرف مستحقات الأساتذة الذين لم يتوصلوا بها منذ ما يزيد عن 8 أشهر من العمل في جهات: بني ملال، خنيفرة، مراكش أسفي والشرق وأكاديميات أخرى”.

كما طالب آلاف المحتجين، بـ”إعادة الأساتذة المطرودين تعسفا دون قيد أو شرط”، وفقا للشعارات التي رددوها في المسيرة، كما شددوا على ضرورة “صرف منح أساتذة فوج 2018 في أقرب وقت، مع إدماج جميع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية”.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الثلاثاء ٣١ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:٢٥

القبض على مغربي بمدريد بتهمة الانتماء لـ “داعش”

الإثنين ٢٦ فبراير ٢٠١٨ - ١١:٤٦

اعتقال شبكة تجند المغربيات للدعارة في إسبانيا

السبت ١٩ مايو ٢٠١٨ - ١٢:١١

وزارة التشغيل: لا تجاوزات بشأن عاملات الفراولة بإسبانيا

الخميس ١٧ مايو ٢٠١٨ - ١١:٣٤

تدشين مستشفى بسلا بطاقة استقبال تبلغ 250 سريرا