الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤

مسرح الطفل بمارتيل يحتفي باللغة والجسد

السبت 23 ديسمبر 14:12
6306

 يعتزم فرع المنظمة الوطنية لفناني مسرح العرائس بمرتيل، في إطار أنشطته الفنية والثقافية الإشعاعية، وبدعم من وزارة الثقافة، جماعة مرتيل، مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وشركة أمانديس، تنظيم الدورة الرابعة عشرة لملتقى مرتيل لمسرح الطفل تحت شعار : “مسرح الطفل: احتفاء باللغة والجسد”، وذلك أيام: 26- 27- 28 دجنبر 2017 بفضاءات عمومية بمدن مرتيل والمضيق والفنيدق.
المهرجان الذي ساهم، طيلة 14 سنة من عمره، في التحسيس بأهمية مسرح العرائس من خلال فرجات مسرحية موجهة للطفل.
وسيتلقي جمهور الأطفال مع كل من: فرقة مسارات مسرح الدمى، فرقة فتيات السلام من شفشاون، فرقة الشعلة الفنية من طنجة، فرقة مسرح الصورة بشفشاون، فرقة مسرح الفانوس من الرباط، فرقة فرع المنظمة الوطنية بمرتيل، لتختتم العروض بجمعية الطلبة الأفارقة ضمن انفتاح المهرجان على العمق الافريقي.
وقد برمج أيضا، الاحتفاء بالأديب والقاص المغربي العربي بنجلون من خلال لقاء مفتوح حول تجربته الإبداعية بشكل عام وكتاباته للطفل بشكل خاص، اللقاء الذي سيؤطره الشاعر والباحث الدكتور المعتمد الخراز.
هذا وستحتضن كل من فضاءات سينما الريف بمرتيل ومسرح للاعائشة بالمضيق والمركز الثقافي بالفنيدق عروضا مسرحية واستعراضية وتراثية لفرق وطنية محترفة، كما ستحتضن الفضاءات السوسيوثقافية  للقرب ورشات تكوينية في المسرح التربوي، اللعب الدرامي  وإدارة الممثل يؤطرها لفيف من الأطر المتمرسة في المجال (عبداللطيف العسال، محمد صالح، حميد البوكيلي).

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الجمعة ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٢ - ٠٤:٢٠

المغرب يهدد بـ”رد قوي ومناسب” ضد “البوليساريو

السبت ٠٦ مايو ٢٠٢٣ - ٠١:٠٠

اليازغي يحذر من قيام حرب في المنطقة بسبب الجزائر

الخميس ٠٥ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٠٧

لهذا لا يهرب النزلاء من هذا السجن غير المحروس

الإثنين ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣ - ٠٢:١١

الأمين العام لحلف “الناتو” : لن تكون نهاية الحرب الأوكرانية سريعة