الجمعة ٢٤ مايو ٢٠٢٤

مستشار لأردوغان: خاشقجي قُتل في القنصلية السعودية بإسطنبول

الأحد 7 أكتوبر 14:10
8518

قال مستشار للرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد إنه يعتقد أن الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي الذي اختفى قبل ستة أيام قُتل في القنصلية السعودية باسطنبول.
وأضاف ياسين أقطاي الذي يقدم المشورة لأردوغان أيضا داخل حزب العدالة والتنمية في تصريحات لرويترز أن السلطات التركية تعتقد أن مجموعة من 15 سعوديا “ضالعة على نحو شبه مؤكد” في الأمر مشيرا إلى أن حديث مسؤولين سعوديين عن عدم وجود تسجيلات للكاميرات لم يكن صادقا.
وفي وقت سابق أفادت وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس” بأن وفدا أمنيا سعوديا وصل أمس السبت إلى اسطنبول بعد موافقة الجانب التركي، للتحقيق في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
ونقلت الوكالة عن مصدر لم تذكر هويته أن “المملكة حريصة على سلامة مواطنيها أينما كانوا، وأن السلطات السعودية المختصة حريصة على متابعة مسألة اختفاء خاشقجي وحريصة على معرفة الحقيقة كاملة”.
وتتزامن هذه التطورات مع تضارب في الأنباء حول مصير الصحفي السعودي الذي اختفى منذ زيارته قنصلية بلاده في إسطنبول الثلاثاء الماضي، حيث ذكرت مصادر أمنية تركية أن 15 سعوديا دخلوا قنصلية بلادهم في إسطنبول تزامنا مع وجوده فيها.
وتستمر التناقضات بين التصريحات السعودية والتركية، حيث أعلنت الشرطة التركية أمس السبت أن التقديرات الأمنية الأولية حول قضية اختفاء خاشقجي، تقول إنه قتل في عملية مدبرة داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.
من جانبها نفت القنصلية السعودية صحة هذه المعلومات، وشككت بأن تكون هذه التصريحات صادرة عن مسؤولين أتراك مطلعين أو مخول لهم التصريح عن الموضوع.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الأربعاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٢:٢٩

“يني شفق”: هذا ما قاله القنصل السعودي لفريق إعدام خاشقجي

الأربعاء ٢٤ يناير ٢٠١٨ - ١١:٢٦

كتاب يكشف عن خطة شارون لاغتيال عرفات

السبت ١٢ مايو ٢٠١٨ - ٠٩:٠٠

“مونيكا بيلوتشي” متهمة بالتهرب الضريبي

الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٣٨

مجلة”نيويورك”: هل جنّد السوفييت ترامب منذ سنوات!