الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢

مركز التواصل السياسي بالدار البيضاء يكرم ذ. محمد البكري

الجمعة 20 يوليو 12:07

ينظم المركز الدولي للأبحاث والدراسات في علوم التواصل السياسي حفلا تكريميا على شرف البروفيسور محمد البُكري، وذلك بعد غد السبت 21 يوليوز الجاري، بقاعة المحاضرات بالمكتبة الجامعية محمد السقاط بالدار البيضاء.
التحق محمد البكري بالتدريس في التعليم العالي في بداية السبعينيات، وظل إلى غاية اليوم وفيا لقضية تلقين الأجيال المقبلة باعتماد مناهج بيداغوجية تجعل من حصصه الدراسية رحلات شيقة إلى عالم  المعرفة.
تنقل محمد البكري عبر مختلف جامعات وكليات المملكة، حيث تفانى في تدريس أجيال كثيرة، عاصرته من كلية العلوم الاجتماعية والاقتصادية بجامعة الحسن الثاني وجامعة محمد الخامس بالرباط ومولاي اسماعيل بمكناس ومحمد بن عبد الله بفاس، مرورا بالمدارس العليا للأساتذة والمراكز التربوية الجهوية ومجموعة من مؤسسات التعليم العالي، وعمل على تأطير عدة بحوث للطلبة، كما نشر مقالات علمية ومؤلفات وأشرف على إدارة مجلات ثقافية وعلمية. يتقن اللغة العربية، والأدب العربي، كما عمل في الترجمة.
ويأتي هذا التكريم، اليوم، كاعتراف بفضائل هذا الأستاذ على طلابه، وبأعماله وانخراطه في مجال البحث العلمي، وكذا اعتراف بقيمته الإنسانية، وبتكريس مكانته كرأسمال ثمين ودائم، ومثال للوفاء لمهنته وللعطاء أكثر.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الخميس ٢٨ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٢:٣٦

الاسلام يخلق جدلا في ايطاليا بسبب زواج مغربية بايطالي

الإثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٢٠

مواد خطيرة تستعمل في انتاج الحلويات

الأربعاء ٠٨ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:٤٠

السجن لعائلة مغربية تتاجر في الأعضاء بإسبانيا

الأربعاء ٠٣ أكتوبر ٢٠١٨ - ١١:١٣

حركة التوحيد والإصلاح : يتيم وقع في أخطاء غير مقبولة